إشعار

Sign Up

حليب جوز الهند

حليب جوز الهند بالصور

يستخرج حليب جوز الهند من ثمرة جوز الهند التي تنمو على شجر جوز الهند. ويستعمل حليب جوز الهند في الكثير من الوصفات في المطبخ خاصّة في جنوب آسيا كما له العديد من الفوائد. تعرفي معنا في ما يلي إلى أبرز خصائص حليب جوز الهند بالاضافة إلى استخداماته في المطبخ.

شراء وحفظ حليب جوز الهند
يمكنك شراء حليب جوز الهند سائلاً في علب أو قناني بلاستيكية أو زجاجية من المحال التجارية، ولكن احذري دائماً من التنبّه إلى تاريخ انتهاء الصلاحية. حاولي البحث عن حليب جوز الهند العضوي الذي لا يحتوي على موادّ كيميائية. إحفظي هذا الحليب في الثلاجة لأنّه سيصبح حامضاً إن حفظ على حرارة الغرفة على أن تتأكّدي من أنّه محكم الاغلاق.

كيف يستخدم حليب جوز الهند؟
يعتبر حليب جوز الهند مثالياً لتحضير العديد من الأطباق بدءاً بتلك الرئيسية وصولاً إلى الحلويات فهو يعطي الوصفات نكهة مميّزة. حضّري بحليب جوز الهند من أطيب طبخة كاري الدجاج والمانغو وقدمي هذا الطبق الشهي إلى مائدتك!

فوائد حليب جوز الهند
لحليب جوز الهند الكثير من الفوائد الصحية للفرد فهو يحتوي على العديد من الفيتامينات مثل الفيتامين  C و E والمعادن مثل الحديد، البوتاسيوم، الكالسيوم، الماغنيسيوم. وبالتالي فإنّ حليب جوز الهند يساعد على تحسين جهاز المناعة في الجسم ويحمي القلب من الأمراض لما يحتويه من مضادات للأكسدة.

هل تعلمين؟
إنّ حليب جوز الهند مفيد جداً للبشرة والشعر، فيحتوي على مواد دهنية تساعد على محاربة القشرة وترطيب البشرة والقضاء على التجاعيد.

المعلومات الغذائية

وحدات حرارية 445 كمية الدهون الإجمالية 48 غدهون مشبّعة 43 غ
كمية السكر الإجمالية 0 غكولسترول 0 ملغكربوهيدرات 6 غ
الألياف الغذائية 0 غبروتين 5 غفيتامين A 0 %
فيتامين C 4 غكالسيوم 4 %حديد 41 %
صوديوم 29 ملغ

* ترتكز نسبة الاستهلاك اليومي على حمية غذائية ذات 2000 وحدة حرارية. وقد تكون نسبة استهلاكك اليومية أكثر أو أقل من هذه النسبة وذلك بحسب حاجة جسمك للوحدات الحرارية.