إشعار

Sign Up

حليب مكثّف محلى

الحليب المكثف المحلى بالصور

الحليب المكثّف المحلّى نوعٌ من أنواع الحليب المركّز الخالي من المياه والذي يحتوي على إضافات من السكر، لذيذ النكهة يحبّه الكبار والصغار. هو متواجد بنوعيه العادي والدايت وله الكثير من الاستخدامات في المطبخ والفوائد الصحية. تعرّفي معنا على أبرز خصائص الحليب المكثف المحلّى بالاضافة إلى وصفاته.

شراء وحفظ الحليب المكثّف المحلّى
إشتري الحليب المكثّف المحلّى معلّباً من المحال التجارية وهو يكون عادةً في حاويات تنكية. يمكنك حفظ هذه الحاويات مغلقة على حرارة الغرفة إن لم تفتحيها. ولكن إن فتحتها واستعملتها، إحفظي الحليب المكثّف المحلّى في حاوية محكمة الاغلاق في الثلاجة وسيصمد لأسبوعين، أمّا إن لم تريدي استخدامه في المستقبل القريب، فضعيه في القسم الأعلى من الثلاجة.

كيف يستخدم الحليب المكثّف المحلّى؟
إنّ الاستخدامين الأوّلين للحليب المكثّف المحلى هما في وصفات الحلى ووصفات المشروبات، جرّبي مثلاً مشروب الموز بالحليب المكثّف أو وصفة شاي الكرك الشهية، فهذا المكوّن يمنح المشروبات غنىً لا مثيل له ونكهة لذيذة. إستعمليه أيضاً في جميع أنواع حلويات الضيافة مثل حلى كرات جوز الهند، حلى السميد اللذيذ أو عند إعداد أسهل طريقة لصنع التراميسو.

فوائد الحليب المكثّف المحلى
يحتوي الحليب المكثّف المحلى على البروتينات الكربوهيدرات الضرورية لصحة الفرد ولكن غناه الكبير بالسكر يجعله خطراً إن لم يتمّ تناوله باعتدال. إلى ذلك يحتوي هذا المكوّن على الكالسيوم المفيد لصحة أسنانك وعظامك.

المعلومات الغذائية

وحدات حرارية 982 كمية الدهون الإجمالية 27 غدهون مشبّعة 17 غ
كمية السكر الإجمالية 166 غكولسترول 104 ملغكربوهيدرات 166 غ
الألياف الغذائية 0 غبروتين 24 غفيتامين A 16 %
فيتامين C 13 %كالسيوم 87 %حديد 3 %
صوديوم 389 ملغ

* ترتكز نسبة الاستهلاك اليومي على حمية غذائية ذات 2000 وحدة حرارية. وقد تكون نسبة استهلاكك اليومية أكثر أو أقل من هذه النسبة وذلك بحسب حاجة جسمك للوحدات الحرارية.