إشعار

Sign Up

خبز توست

خبز توست

يعود تاريخ خبز التوست إلى مصر القديمة منذ حوالى 6000 سنة، حيث كان يلجأ المصريّون إلى تحميص الخبز كسبيلٍ للمحافظة عليه. نشر بعدها الرومان فكرة التوست في أوروبا، بريطانيا قبل أن تصل إلى أميركا. وتأتي كلمة "توست" من الكلمة اللاتينية “Tostum” التي تعني الحرق وبالتالي فإنّ معنى التوست هو "الخبز المحروق". كان يحمّص التوست في القدم عبر إمساكه فوق النار أو عبر وضعه على حجرٍ ساخن قبل أن يتمّ اختراع محمصة الخبز الكهربائية في التسعينيات. في ما يلي أبرز الخصائص والمعلومات المتعلقة بخبز التوست.

شراء وحفظ خبز التوست
يمكنك شراء خبز التوست جاهزاً أو تحضيره بنفسك في المنزل. يعتمد تحضير التوست على عدّة مكوّنات وهي الحليب، الدقيق، الخميرة، الزبدة، السكر، الملح ونشاء الذرة. تجمع ثمّ تترك العجينة لترتاح قليلاً قبل أن تشكّل وتخبز، ثمّ يحمّص الخبز في المحمّصة الكهربائية للحصول على التوست المحمّص بالشكل الذي نعرفه. أمّا في حال أردت شراء التوست جاهزاً، إنتبهي فقط إلى تاريخ بدء ونهاية الصلاحية فهو قد يتعفّن بسهولة عند انقضاء المدّة. أمّا عن حفظ التوست، فهي النصائح نفسها تنطبق على جميع أنواع الخبز، من المفضّل حفظه على حرارة الغرفة في مكانٍ بارد بعيداً عن أشعّة الشمس المباشرة وليس في الثلاجة. يمكنك أيضاً تقطيع الخبز إلى شرائح، وضعه في حاوية خاصّة للثلّاجة ثمّ في القسم الأعلى منها للحفاظ عليه.

كيف يستخدم التوست؟
يمكن استخدام التوست في العديد من الوصفات في المطبخ، وهو يأتي بنوعين، العاديّ والأسمر، جرّبيه على الفطور في أكلات مثل التوست الفرنسي بالموز وزبدة الفول السوداني، التوست بالبيض والجبن، كلوب سندويش الحبش والجبن أو في تحضير الحلويات مثل سندويش الشوكولاتة والموز، عيش السرايا لايت...

فوائد خبز التوست
إنّ خبز التوست مصدرٌ غنيٌّ بالكاربوهيدرات وبالتالي هو يمنح الفرد الكثير من الطاقة. إلى ذلك، إنّ هذا النوع من الخبز يرفع مستوى السكر في الدم ويساعد في خسارة الوزن إذ إنّه يحتوي على نسبة قليلة من الدهون.

هل تعلمين؟
يعود إسم التوست في الفرنسية French Toast إلى إسم مخترعه الأميركي Joseph French وليس إلى أصولٍ فرنسية كما يعتقد الجميع!

المعلومات الغذائية

وحدات حرارية 293 كمية الدهون الإجمالية 4 غدهون مشبّعة 1 غ
كمية السكر الإجمالية 5 غكولسترول 1 ملغكربوهيدرات 54 غ
الألياف الغذائية 3 غبروتين 9 غفيتامين A 0 %
فيتامين C 0 %كالسيوم 12 %حديد 19 %
صوديوم 592 ملغ

* ترتكز نسبة الاستهلاك اليومي على حمية غذائية ذات 2000 وحدة حرارية. وقد تكون نسبة استهلاكك اليومية أكثر أو أقل من هذه النسبة وذلك بحسب حاجة جسمك للوحدات الحرارية.