إشعار

Sign Up

رافيولي

رافيولي

من منا لا يحب تناول رافيولي بحشواتها الشهية، يعود أصل الرافيولي إلى ايطاليا قبل ان تعود وتشتهر في جميع أنحاء العالم. موقع أطيب طبخة يقدم لك طرق حفظ واستخدام الرافيولي كما أهم الفوائد التي تحتوي عليها.

شراء وحفظ الرافيولي

يمكنك تحضير الرافيولي في المنزل كما يمكنك شراؤها جاهزة. في حال حضرت الرافيولي في المنزل او اشتريت رافيولي طازجة اطهيها فوراً أو احفظيها في وعاء محكم الإغلاق في الثلاجة لمدة 3 أيام أو في الفريزر لمدة 6 أشهر كحدّ أقصى. أما إذا كنت تريدين حفظ الرافيولي بعد الطهي فيمكنك حفظها لـ 3 أيام كحدّ أقصى في الثلاجة ولشهرين في الفريزر.

كما هناك الرافيولي المجمّدة أو الرافيولي المجففة، في كلتي الحالتين إنتبهي لدى شرائك إياها من تاريخ انتهاء الصلاحية. إذا قمت بشراء الرافيولي المجمدة يمكنك طهيها فوراً أو يمكنك حفظها في الفريزر حتى تاريخ انتهاء صلاحيتها. أما إذا اشتريت الرافيولي المجففة فاحفظيها في برطمان زجاجي محكم الإغلاق في مكان خالٍ من الرطوبة وبعيد عن أشعة الشمس.

كيف تُستخدم الرافيولي

يختلف الوقت اللازم لطهي الرافيولي بحسب نوعها فإذا كانت الرافيولي طازجة فهي لا تحتاج إلى أكثر من 4 دقائق على النار أما إذا كانت مجمدة أو مجففة فتحتاج ما بين الـ 10 والـ 15 دقيقة حتى تنضج. هناك العديد من الأطباق التي يمكنك تحضيرها بالرافيولي كالرافيولي بالسبانخ والجبن، الرافيولي بالجبن والرافيولي السبانخ بصلصة الطماطم.

فوائد الرافيولي

تحتوي الرافيولي على الألياف التي تحسن عمل الجهاز الهضمي وتساعدنا على الشعور بالشبع كما تتضمن الفيتامينات والكربوهيدرات المعقدة التي تمدّ جسمنا بالطاقة. إضافةً على ذلك ان حشوة الرافيولي المؤلفة بشكل رئيسي من الجبن تحتوي على قيّم غذائية عديدة كالفيتامينات والكالسيوم الذي يقي من أمراض هشاشة العظام.