إشعار

Sign Up

شوكولاتة بيضاء

شوكولاتة بيضاء

تُصنع الشوكولاتة البيضاء من زبدة الكاكاو، السكر والحليب وتتميز بطعمها الرائع والحلو. تعرفي مع موقع أطيب طبخة على المعلومات المتعلقة بالشوكولاتة البيضاء من حيث الشراء، الحفظ وطرق استخدامها كما يقدم لك أهمّ فوائد هذه الشوكولاتة.

شراء وحفظ الشوكولاتة البيضاء

للشوكولاتة البيضاء العديد من الأشكال: رقائق صغيرة أو ألواح بأحجام مختلفة. لدى شرائك الشوكولاتة البيضاء انتبهي إلى تاريخ انتهاء الصلاحية المدون على علبتها. احفظي الشوكولاتة البيضاء في مكان بارد خال من الرطوبة وبعيد عن أشعة الشمس. لا ينصح بحفظ الشوكولاتة في الثلاجة لأنه قد يتغير طعمها ولونها إلا إذا كان الطقس حارا جداً ولم يتوفر لديك مكيّف عندها يمكنك وضع الشوكولاتة في الثلاجة.

سواء وضعت الشوكولاتة البيضاء في الثلاجة أو لا احفظيها في وعاء محكم الإغلاق بعيد عن المكونات الأخرى كي لا يتغير طعم الشوكولاتة إذ تتأثر الشوكولاتة كثيراً برائحة المكونات التي تكون بجانبها.

كيف تُستخدم الشوكولاتة البيضاء؟

يمكنك استخدام ألواح الشوكولاتة البيضاء كما هي أو مبشورة أو بعد إذابتها. تُستخدم الشوكولاتة البيضاء لصنع العديد من الحلى كالشوكولاتة الرافايلو، السحلب بـ3 طبقات شوكولاتة والموس شوكولاتة.

فوائد الشوكولاتة البيضاء

تحتوي الشوكولاتة على نسب عالية من الكالسيوم الذي يحمي ويقوي العظام كما تحتوي على مضادات للأكسدة ما يساعد على تحسين الدورة الدموية وخفض ضغط الدم. إن تناول الشكولاتة البيضاء يساهم في خفض مستوى الكوليسترول المضرّ كما أشارت دراسة إلى أن استهلاك الشوكولاتة البيضاء قد يساعد على الحماية من خطر الإصابة بمرض السرطان. إضافةً إلى ذلك تتضمن الشوكولاتة البيضاء على مادة مهدئة للأعصاب تساعد على النوم.