إشعار

Sign Up

فلفل أبيض

فلفل أبيض

ترجع أصول نبتة الفلفل إلى الهند فهي بدأت هناك قبل أن تمتدّ إلى مختلف أنحاء قارّة آسيا. والفلفل الأبيض هو أحد أنواع الفلفل البارزة وهو يعتبر لبّ الثمرة الناضجة ويستخرج بعملية عملية تدعى "التعطن". تنقع الثمرة الناضجة خلال هذه العملية في الماء لحوالى أسبوع تصبح فيه قشرتها طرية وتتحلّل، يمكن حفّها بسهولة للحصول على بذرة الفلفل الأبيض. نتعرّف معاً في ما يلي إلى أبرز خصائص الفلفل الأبيض.

شراء وحفظ الفلفل الأبيض
بشكله الكامل أو المطحون، يمكن حفظ الكامل في مكانٍ بارد وداكن لمدّة سنة، أمّا ذلك المطحون فيحافظ على نكهته لأربعة أشهر في حاوية زجاجية في مكانٍ جافّ ومعتم.

كيف يستخدم الفلفل الأبيض؟
يدخل الفلفل الأبيض في العديد من الوصفات الشهية التي تعتمد على المنكهات اللذيذة وتلك التي تتميّز بلونها الفاتح وبالتالي يستبدل الفلفل الأسود فيها بالأبيض للمحافظة على شكلها الجميل والشهيّ. يمكن استعمال الفلفل الأبيض في السلطات مثل سلطة الشيف، الأطباق الجانبية مثل بطاطا بوريه، الحساء مثل شوربة العدس الأصفر، الأطباق الرئيسية مثل لازانيا بصلصة البولونييز، المقبلات مثل فطر مع الثوم والجبنة...

فوائد الفلفل الأبيض
يحسّن الفلفل الأبيض عمليّة الهضم في الجسم وهو مصدرٌ ممتاز للحديد والفيتامين K المفيدين للصحة. إلى ذلك، يحتوي هذا النوع من الفلفل على مادّة تكافح مرض سرطان البروستات. هو أيضاً يحارب ألم الرأس، ألم المعدة واحتقان الأنف، كما يحافظ أيضاً على صحّة القلب وعلى مستوى ضغط الدم الجيّد. 

المعلومات الغذائية

وحدات حرارية 21 كمية الدهون الإجمالية 0 غدهون مشبّعة 0 غ
كولسترول 0 ملغكربوهيدرات 5 غالألياف الغذائية 2 غ
بروتين 1 غفيتامين A 0 %فيتامين C 2 %
كالسيوم 2 %حديد 6 %صوديوم 0 ملغ

* ترتكز نسبة الاستهلاك اليومي على حمية غذائية ذات 2000 وحدة حرارية. وقد تكون نسبة استهلاكك اليومية أكثر أو أقل من هذه النسبة وذلك بحسب حاجة جسمك للوحدات الحرارية.