إشعار

Sign Up

لحم ستيك

لحم ستيك

فيما مضى كان الستيك من المأكولات التي تدلّ على ثراء الشخص الذي يتناوله أما اليوم فأصبح من المأكولات الشائعة. هناك عدة أنواع من الستيك كما يمكن تقديمه بعدة نكهات.

فوائد لحم الستيك

قد يعمد البعض لشراء الستيك من لحم الغنم لكن غالباً ما يكون لحم الستيك مكون من لحم البقر إذ يكون صحي أكثر. الستيك مفيد جداً إذ يحتوي على نسب عالية من الحديد مما يقي من فقر الدم. بالإضافة إلى ذلك يحتوي لحم الستيك على عدة فيتامينات كفيتامين B6,B12,E,K. كذلك يحافظ الستيك على صحة العظام والأسنان ويقوي جهاز المناعة في جسم الإنسان.

كيف يستخدم لحم الستيك؟

لحم الستيك يمكن أن يقدم مشوياً أو مقلياً. كما يمكن طهيه بعدة طرق وبعدة نكهات فهناك مثلاً ستيك لحم مع الصوص البني، ستيك اللحم مع صوص الفطر... يمكنك أيضاً تتبيل الستيك وتقديمه دون صوص.

إذا كنت تريدين شوي الستيك يفضل أن تنتظري حتى يصبح على حرارة الغرفة كي ينضج من الداخل دون أن يفقد طراوته. كما عليك التأكد من أن المقلاة قد أصبحت حامية جداً قبل البدء بالشوي. بالإضافة لذلك ننصحك بعدم ترك الستيك على النار لأكثر من 8 دقائق مع التقليب كل دقيقتين حتى ينضج من الجانبين.

شراء لحم البقر وحفظه

كما سبق وأشرنا هناك عدة أنواع من لحم الستيك فهناك ستيك لحم الخاصرة العليا، ستيك لحم الخاصرة القصيرة أو التندرليون، ستيك لحم التي-بون وستيك الضلع.

أما بالنسبة لحفظ لحم الستيك ضعيه في مكان بعيد عن الخضار والمأكولات الأخرى منعاً لانتشار الباكتيريا. يمكنك ترك لحم الستيك الطازج لـ4 أيام كحد أقصى في الثلاجة وتجميده بين الـ4 و الـ12 شهر. أما إذا كانت لحمة الستيك مطبوخة فيمكنك حفظها لمدة 3 أيام في الثلاجة أو 3 أشهر في الفريزر.

إن كنت تتبعين حمية غذائية لخسارة الوزن ننصحك بتناول التندرليون إذ لا يحتوي على الدهون كما يعدّ من أطرى أنواع الستيك.