جلاب

جلاب

الجلاب هو من المشروبات العربية التقليدية ويقدم خلال الجلسات تعرفي على ابرز فوائده من موقع اطيب طبخة اضافةً الى وصفات يمكنك ادراجه فيها لزيادة النكهات اللذيذة.

ias

شراء وحفظ الجلاب

ان شراب الجلاب يُحضر من الزبيب والسكر بشكل أساسي. يمكنك تحضير الجلاب في المنزل بخطوات سهلة وبسيطة كما يمكنك شرائه جاهزاً من المتجر. في حال شرائك الجلاب جاهزاً انتبهي لتاريخ انتهاء الصلاحية. يحفظ الجلاب في عبوة بلاستيكية أو زجاجية في مكان بعيد عن أشعة الشمس على حرارة الغرفة أما ان كانت حرارة الغرفة مرتفعة فيُفضل حفظ الجلاب في الثلاجة.

طرق استخدام الجلاب

غالباً ما يُستخدم الجلاب لتقديم مشروب الجلاب البارد مع الصنوبر لسيما خلال شهر رمضان المبارك ولكن يمكن استعماله أيضاً لتحضير العديد من الحلى كالبوظة بطعم الجلاب والقطايف بالجلاب فهو يضفي طعم مميز على هذه الحلويات.

فوائد الجلاب

للجلاب فوائد عديدة فهو يساعد على ترطيب البشرة كما انه يقوي الجهاز العصبي لإحتوائه على فيتامين الـB6. ان شرب الجلاب بشكل منتظم يساعد على تعزيز المناعة في جسم الإنسان وبالتالي الوقاية من بعض الفيروسات والأمراض. يساعد مشروب الجلاب على التخلص من الإمساك فهو يعتبر ملين للمعدة. ان شرب الجلاب يشحن الجسم بالطاقة لإحتوائه على نسب عالية من الكربوهيدرات التي تعتبر مصدر للطاقة.

وصفات بالجلاب
قطايف مضبوطه بحشوات مختلفة

قطايف مضبوطه بحشوات مختلفة هي الوصفة التي تحتاجين اليها لتزيين سفرة العزومات لديك! اتبعي الخطوات السهلة والواضحة التي نقدمها من موقع اطيب طبخة. لن تندمي ابداً!

35 دقيقة
البوظة بالجلاب

زوري موقع أطيب طبخة وتعلمي طريقة عمل البوظة بالجلاب بأسهل طريقة في البيت. حضري ألّذ أنواع البوظة وقدميها على سفرتك في رمضان الى جانب أشهى الحلى البارد بوصفات من موقعنا.

20 دقيقة
الجلاب

شراب الجلاب المطلوب جداً. حضّروه اليوم بأنفسكم من خلال وصفتنا. تفقدوا طريقة العمل بالخطوات على موقعنا.

1 دقيقة
ias

إشتركي بنشرتنا الإخبارية