نشاء

نشاء

النشاء مسحوق مطبخي كالبودرة أبيض اللون مصنوع من حبوب الذرة المجفّفة يكون ناعماً وقد يميل أحياناً إلى اللون الأصفر. وللنشاء استخدامات متعددة في المطبخ بالاضافة إلى فوائد كثيرة تعرّفي معنا عليها في ما يلي.

ias

شراء وحفظ النشاء
إشتري نشاء الذرة في علب مغلقة ولكن تنبّهي إلى تاريخ انتهاء الصلاحية. أمّا عن حفظ النشاء، فننصحك بحفظه في حاوية مغلقة على حرارة الغرفة وتجنّبي وضعه في القسم الأعلى من الثلاجة إذ أنّ النشاء يفقد خواصه عندما يجلّد.

كيف يستخدم النشاء؟
للنشاء استخدامات كثيرة في وصفات المطبخ وخاصّة الحلويات. ننصحك بمزجه بالماء البارد قبل إضافته إلى مزيج ساخن. إستخدمي ملعقة كبيرة من النشاء لكلّ كوب من الماء وابدئي بمزج ملعقة النشاء مع ملعقة كبيرة من الماء قبل إضافة ما تبقّى من الماء. كثيراً ما يستخدم النشاء في المشروبات، إستعمليه عند تحضير قمر الدين أو السحلب، كما يستعمل النشاء أيضاً في الحلويات، إستخدميه عند إعداد جيلي الفراولة ولا ألذّ أو مهلبية بماء الزهر أو تطلي لذيذ.

فوائد النشاء
إنّ النشاء مناسبٌ تماماً للرياضيين إذ إنّه غنيّ بالوحدات الحرارية ويعطي طاقة كبيرة قد تدوم لساعات. إلى ذلك، إنّ النشاء غنيّ بالكربوهيدرات والبروتينات الضرورية لغذائك والمفيدة لصحّتك والتي تحافظ على صحة كبدك وكليتيك.

هل تعلمين؟
إنّ النشاء مفيد لجمال ونعومة بشرتك إذ يدخل في إعداد الكثير من الخلطات الطبيعية المفيدة لبشرة الوجه والجسم في آنٍ معاً!

المعلومات الغذائية
  • وحدات حرارية

    488

  • كربوهيدرات

    117 غ

  • ألياف

    1 غ

  • حديد

    3 %

  • صوديوم

    12 ملغ

ترتكز نسبة الاستهلاك اليومي على حمية غذائية ذات وحدة2000* حرارية. وقد تكون نسبة استهلاكك اليومية أكثر أو أقل من هذه النسبة وذلك بحسب حاجة جسمك للوحدات الحرارية.
وصفات بالنشاء
محشي كوسا باللبن

وصفة مشبعة وغنية

20 دقيقة
شوربة الهليون

حساء لذيذ

15 دقيقة
تشيز الكنافة

وصفة لا تقاوم

20 دقيقة
شوربة الاندومي

وصفة لا تقاوم

10 دقيقة
لقيمات الدبس

حلى لذيذ

20 دقيقة
لقيمات بالبر

وصفة مميزة وسهلة التحضير

10 دقيقة
ias

إشتركي بنشرتنا الإخبارية