فلفل حار

فلفل حار

تُعرف نبتة الفلفل الحار بثمارها المتعدّدة الألوان والأحجام. شكلها يشبه القرن، ولونها يتفاوت بين الأخضر، البرتقالي والأحمر. أما نكهتها، فحارّة جداً أو أقلّ حدة، وذلك بحسب نوع النبتة.

ias

شراء وحفظ الفلفل الحار
عند الشراء، إختاري الثمرة الطازجة ذات القشرة الملساء واللمّاعة، وتأكّدي أنّها لا تحمل أي بقع داكنة. إحفظي الفلفل الحار في الثلاجة في حاوية غير مغلقة!

كيف يُستخدم الفلفل الحار؟
يُستخدم الفلفل الحار طازجاً أو مجفّفاً، علماً أن مذاق الفلفل المجفف يكون أكثر حدّة. قبل الإستخدام، ننصحكِ بقطع عنق الفلفل بالسكين، ثمّ تقطيع الثمرة بطريقة عاموديّة من الأسفل إلى الأعلى لتزيلي القشرة الداخليّة مع البذور. وبعد ذلك، اغسلي يديكِ جيّداً، وتجّنبي لمس عينيك أو بشرتك، فالفلفل يحرق البشرة، ولذا يفضل وضع قفّازات. يدخل الفلفل الحار بنسب متفاوتة في مطابخ مختلفة من العالم. ففي المكسيك مثلاً، يعتبر مكوّناً أساسيّاً لعدد كبير من الأطباق، حيث يوضع في الصلصات والمرق الذي تُطهى فيه الأسماك واللحوم الحمراء، فيُضفي إليها مذاقاً لاذعاً.

فوائد الفلفل الحار
الفلفل الحار صديقك في الرجيم! فالدراسات تشير إلى أنّه يساعد على حرق السعرات الحراريّة في الجسم، بالإضافة إلى انه ينشّط الدورة الدموية ويقي من جلطات القلب. كمت يعالج هذا النوع من الفلفل نزلات البرد وآلام الرأس عند الفرد!

هل تعلمين؟
إذا كنتِ تشعرين بالبرد أيام الشتاء وتعانين من تشقّق قدميك ويديك، فالفلفل هو الحلّ، ما عليك إلا تناول القليل منه!

وصفات بالفلفل حار
صوص البرياني الأخضر

صلصة لذيذة

5 دقيقة
صوص المنتو الأحمر

وصفة شهية

5 دقيقة
طريقة الكبسة الأصلية

أشهى الأطباق العربية

20 دقيقة
طريقة عمل مندي دجاج بالبيت

طبق مميز ولذيذ

40 دقيقة
صينية التورتيلا بالدجاج

طبق من المطبخ المكسيكي الشهي

35 دقيقة
صوص كفتة البطاطس

طعمها روعة!

10 دقيقة
ias

إشتركي بنشرتنا الإخبارية