أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

إحفظي الثوم المُقشر بهذه الطرق!

طريقة حفظ الثوم

رغم أن الثوم يحتوي على فوائد غذائية كثيرة، إلا أن أغلبية السيدات ينسينها لمجرد أن تفوح رائحته في أنحاء المطبخ. إتبعي نصيحة اليوم من أطيب طبخة لتتعرّفي على4  طرق تحفظين بها الثوم المقشر في الثلاجة لحين استعماله.

1- الثوم مع الزيت:

تُفضل أسرة أطيب طبخة استعمال هذه الطريقة لحفظ الثوم، جربيها! قشري الثوم بطريقة موقعنا خلال ثوان ثم وزّعيها في برطمانات، اسكبي زيت الزيتون حتى يغمرها ثم احفطيها في الثلاجة لـ5 أشهر على الأقل. إياك وحفظ البرطمان خارج الثلاجة، فهذا قد يسبّب نموّ البكتيريا.

2- الثوم مع الخلّ:

تتشابه هذه الطريقة مع طريقة الحفظ بالزيت، لكن الفارق بينهما أن الثوم سيصبح طرياً وتخف رائحته باستعمال الخلّ. نكّهي الثوم بالقليل من الملح، إكليل الجبل والأوريغانو إذا اردت ثم قدميه كمخللات مميزة على سفرتك أو استعمليه في وصفاتك!

3- الثوم مع الملح:

هل جربت يوماً تحضير بودرة الثوم في البيت؟ إطحني الثوم مع القليل من الملح حتى تحصلي على خليط ناعم ثم وزّعيه في برطمان وادخليه الى الثلاجة لسنة كاملة! فمذاق الثوم المطحون في أكلاتك لن يقاوم.

4- الثوم في الفرن:

إفرمي كمية كبيرة من الثوم، وزّعيها على صينية فرن ثم حمّصيها في الفرن! إحتفظي بالثوم المحمّص بعد أن يبرد في برطمان بالثلاجة لأطول فترة ممكنة. فالقليل من الثوم الجاف سيُخفف من حدّة رائحته في الأكلات ومن انتشاره في أنحاء المطبخ أيضاً. تعرفي من خلال الضغط هنا على حيل جديدة للتخلص من رائحة الثوم!

ias
ias

إختبار الشخصية

إختبار الشخصية: أي صلصة أنت؟