أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

حضّرت عجينة فاشلة؟ إليك بعض الحلول!

طريقة عمل عجينة ناجحة بالصور

إلى كلّ امرأة واجهت وتواجه مشاكل عديدة أثناء تحضيرها المخبوزات في المنزل، فففشلت في كلّ مرّة ولا تزال تفشل في الحصول على الشكل والمذاق المرغوبين، نقدم لك في ما يلي بعض أسباب عدم نجاح العجينة بالإضافة إلى حلول ستساعدك في إنجاح حلوياتك في كل مرة!

1- تغيّر شكل العجينة:

في بعض الأحيان عندما نحضّر تارت أو فطيرة قد يتغيّر شكل العجينة بعد خبزها، فتخسر الشكل الذي أمضينا وقتاً طويلاً للحصول عليه. يعود سبب هذا التغيّر إلى أنّ العجينة لم تكن باردة بما فيه الكفاية قبل إدخالها إلى الفرن أو أنّ الفرن لم يكن حامياً على الدرجة المطلوبة. نصيحتنا لك أن تدخلي الصينية إلى الثلاجة بعد مدّ العجينة في داخلها لحوالى 10 دقائق لتتأكّدي أنها باردة تماماً، ولا تنسي تحديد الحرارة الفرن المثالية لتحصلي على أشهى المخبوزات. للمزيد من المعلومات، إقرأي هذه [النصائح الـ6 لتحضير أشهى تارت]( http://atyabtabkha.3a2ilati.com/%D9%86%D8%B5%D8%A7%D8%A6%D8%AD/%D8%AE%D8%A8%D8%B2-2/6+%D9%86%D8%B5%D8%A7%D8%A6%D8%AD+%D9%84%D8%AA%D8%AD%D8%B6%D9%8A%D8%B1+%D8%A3%D8%B4%D9%87%D9%89+%D8%AA%D8%A7%D8%B1%D8%AA-270).

2- تقلّص حجم العجينة في الصينية:

إذا حصل وتقلّص حجم العجينة عند الخبز، فقد تكوني دعكت المكوّنات أكثر من اللزوم. لذلك تأكّدي دوماً من خلط المكوّنات حتى تتداخل ببعضها البعض بعد إضافة الدقيق، وعندما تشعرين أنها تجانست، يجب أن تتوقفي عن العجن. أما السبب الآخر في التقلّص فقد يعود إلى أنّك نسيت إحداث بعض الثقوب بواسطة شوكة في قعر العجينة قبل خبزها. هذه الخطوة أساسية ليتسرّب الهواء الساخن من العجينة.

3- عجينة قاسية:

قد يعود السبب إلى إستعمال كمية قليلة من المواد الدهنية أي الزبدة أو السمن في تحضير العجينة، مما يسمح بتكاثر مادة الغلوتين في العجينة فتصبح قاسية.

4- عجينة مفتّتة:

في حال لم تستطيعي مدّ العجينة فتفتّتت كثيراً عند نقلها إلى الصينية، لا بدّ أن تعيدي النظر في كمية المكوّنات التي استخدمتها. نصيحتنا لك أن تتّبعي الوصفة بحذافيرها وتتقيّدي بالمكوّنات بحسب ما وردت. أما الحل فهو بإضافة الماء على العجينة بكميات صغيرة جداً لا تتعدّى كل إضافة الملعقة الصغيرة مع العجن حتى تحصلي على القوام المطلوب.

5- حرق أطراف العجينة:

لا بدّ أنك تواجهين هذه المشكلة بخاصة عند تحضير [التارت والفطائر]( http://atyabtabkha.3a2ilati.com/%D9%88%D8%B5%D9%81%D8%A7%D8%AA/%D8%AA%D8%A7%D8%B1%D8%AA+%D9%88%D9%81%D8%B7%D8%A7%D8%A6%D8%B1-26). لتجنّب حرق أطراف العجينة، لفّي هذه الأطراف بالقصدير عندما يبدأ لون العجينة بالتغيّر.

إختبار الشخصية

إختبار الشخصية: أي صلصة أنت؟