6 نصائح لتحضير أشهى تارت!

إذا كنت من محبّي حلى التارت على أنواعه، بالفواكه أو الكريمة أو الشوكولاتة، نقدّم لك 6 نصائح أساسية لتجيدي تحضير التارت في المنزل، من بدءاً من عمل العجينة ووصلاً إلى خبزها وتزيينها بالشكل الذي تفضلين.

ias

1- تحضير العجينة:

لتحضير عجينة تارت شهية بحشوة اللايم أو تارت الشوكولاتة الشهية أو أي وصفة أخرى من التارت التي تفضّلينها لا تخلطي مكوّنات العجينة لوقت طويل. إنّ خلطها لمدة كافية حتى تتجانس وتحصلي على عجينة متماسكة هي الطريقة المثالية لتحصلي على مذاق هش ولذيذ. يمكنك إستخدام الخلاط الكهربائي، فأنت لست بحاجة لدعك العجينة بيديك.

2- وضع العجينة في الثلاجة:

تعتبر هذه الخطوة أساسية في تحضير أي نوع التارت مثل تارت الإجاص أو تارت الفراولة. حضّري العجينة وغلّفيها بورق بلاستيكي ثمّ أدخليها إلى الثلاجة لـ30 دقيقة على الأقل. يمكنك الإحتفاظ بعجينة التارت في الثلاجة لمدّة أقصاها 3 أيام، فكلّما طالت مدّتها في الثلاجة، كلّما إرتاح الغلوتين في العجينة فتحصلين على مذاق هش وطري. في حال لم تضعي العجينة في الثلاجة ستحصلين على مذاق قاس.

3- مد العجينة:

ضعي العجينة على سطح صلب منثور بالدقيق ومدّيها على سماكة نصف سم. أما لنقل العجينة إلى الصينية فعليك لفّها على الشوبك ثمّ نقلها بتأنّ حتى لا تتفتّت. بعد ذلك، إضغطي عليها قليلاً بخاصة على الأطراف. لا تنسي التخلص من العجينة الزائدة باستخدام سكين.

4- قبل الخبز:

قد ترفخ عجينة التارت قليلاً عند خبزها. لمنع حصول ذلك، ضعي على وجه الصينية ورقة زبدة واملئيها بحبوب الفاصولياء قبل إدخالها إلى الفرن ثمّ أزيليها بعد مرور حوالى نصف وقت الخبز وأكملي خبزها حتى يتغيّر لونها. أمّا إذا حضّرت التارت بمربى التوت وجبن الماسكاربوني أو تارت التفاح أو أي نوع آخر يخبز مع حشوته، فأنت لست بحاجة لملء التارت بالحبوب لأنّ وزن الحشوة يمنع العجينة من الرفخ.

5- الخبز:

إخبزي التارت في فرن محمّى مسبقاً متّبعة التعليمات الموجودة في كل وصفة مثل وصفة فطيرة التفاح أو تارت الكيوي أو غيرها من الوصفات.

6- التزيين:

من الضروري جداً التأكّد من أنّ العجينة باردة تماماً قبل وضع الحشوة بداخلها. بالإضافة إلى ذلك، في حال كنت تحضرين تارت بالفاكهة الطازجة مثل تارت الكاسترد بالفواكه أو تارت الأيس كريم بالفواكه الحمراء ننصحك بتزيينها مباشرةً قبل تقديمها على سفرتك.


مواضيع ذات صلة

فرزنة الطماطم

لشاي الكرك طعم مميز وفوائد متنوعة

يتم حفظ البقوليات في جميع مطابخنا فما هي الطريقة الصحيحة لذلك؟

اكلات بسيطة غير مكلفة مؤلفة من 4 مكونات فقط لا غير

طريقة تلميع الرخام بمكوّن سحري من مطبخكم

فوائد مشروب الزعتر وطرق استخدامه

أفضل طريقتان لقلي الباذنجان دون أن يشرب زيت

فوائد طحين الشعير وطرق استخدامه

كيفية حساب السعرات الحرارية لزيادة الوزن

تلميع زجاج المطبخ والادوات المطبخية بمكونات طبيعية

إشتركي بنشرتنا الإخبارية