4 أطعمة إياك أن تتناوليها نيئة والسبب!

تعرف كل ربة منزلٍ أنّ تناول البيض أو الدجاج النيئ قد يؤدي إلى التسمم الغذائي. لكن هناك مجموعة كبيرة من الأطعمة التي يجب الإنتباه إليها أيضًا. تعرفي مع أطيب طبخة على 4 أطعمة لا يجب أن تتناوليها نيئة أبدًا!

ias
  • الهوت دوغ: نشتري عادةً الهوت الدوغ المعلّب بالماء ويكون مطبوخًا مسبقًا. لكن هذا لا يكفي حتى تتناوليه مباشرةً من المعلبات أو حتى إذا كان مغلّفًا. قد يحتوي الهوت دوغ على بكتيريا الليستيريا التي تسبب التسمم الغذائي الحاد، لذلك من المهم جدًا أن تعيدي تعريضه للحرارة إما في الماء الساخن أو من خلال القلي أو الشوي.
  • الحليب: الحليب النيئ هو الحليب الذي يأتي مباشرةً من البقرة أو غيرها من دون أن يكون مبسترًا. قد يحتوي هذا الحليب على بكتيريا الإشريكية القولونية أو بكتيريا الأمعاء الغليظة التي تسبب التسمم الغذائي والأمراض في الجهاز الهضمي البشري. تأكدي أنّ الحليب مبستر قبل شرائه.
  • القلقاس: يحتوي القلقاس على نسبةٍ عالية جدًا من البوتاسيوم والفيتامين سي والكالسيوم، لكنه يتحول إلى سمٍ إذا تناولته نيئًا أو لم تطبخيه جيدًا. يحتوي القلقاس النيئ على أكسالات الكالسيوم الذي يسبب الحصى في الكلى. إليك طريقة عمل القلقاس المقلى بالصور.
  • الفطر البري: الفطر البري هو نوع من الفطر يختلف عن النوع الذي نتناوله مع السلطة مثلاً. تأكدي من نوع الفطر عند شرائه من المحلات وإذا كان بريّ، إحرصي على طهيه جيدًا لتفادي التسمم.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: أطعمة لا تتناوليها مع اللحم الأحمر لتتفادي التسمم الغذائي!


مواضيع ذات صلة

أكلات هندية مشهورة: تعرفوا على أشهر الوصفات

ديكور للمطبخ الصغير: خدع بسيطة تجعله أكبر

طريقة تحضير تارت الليمون والشوفان بدون خَبز: حلوى لذيذة تجهز ب10 دقائق!

أفضل طريقة لتنظيف لوح التقطيع الخشبي

ليس السلمون ولا بذور اليقطين: هذا هو الطعام الذي يمنع فقدان الذاكرة!

حلوى القهوة المثلجة بدون سكر: ب4 مكونات فقط حضروا وصفة سهلة برائحة لا تقاوم!

هل الشمندر يرفع الحديد بسرعة؟ ما هي طريقة تحضيره المثلى؟

حيلة بسيطة لتنظيف زجاج الفرن المزدوج دون تفكيكه

لماذا يتغيّر لون الخس بعد تقطيعه؟

تجربتي مع شرب اللافندر: فوائد صحية عديدة وأضرار إحذروا منها!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية