أطعمة تشعرك بالإرهاق والخمول طوال النهار

إذا كنت تشعرين بالتعب يوميًا ومن دون سببٍ واضحٍ، لا تبحثي بعيدًا. تؤثر نوعية الطعام مباشرةً على المزاج والطاقة الجسدية، فانتبهي إلى خياراتك. تعرفي مع أطيب طبخة على 4 أطعمة تتناولينها يوميًا وتشعرك بالإرهاق والخمول.

ias

1- المكسرات

المعروف أنّ المكسرات صحية وتمد الجسم بالطاقة، إلا أنّ الإفراط بتناولها له ردة فعلٍ عكسية. تحتوي المكسرات على نسبة عالية من الدهون الصحية، لكن كثرة هذه الدهون تؤدي إلى إفراز هرمون النوم. من جهة أخرى، تحتاج المكسرات لمجهودٍ حتى تهضمها المعدة، لذلك التزمي بتناول ربع كوبٍ فقط.

2- الخبز الأبيض

يحتوي الخبز الأبيض على نسبةٍ عالية من النشويات البسيطة. تتحول هذه النشويات إلى سكر ما يعطي دفعة طاقة، لكن هذا السكر يختفي بسرعة ما يؤدي هبوط مفاجئ في مستوى الأنسولين في الدم وبالتالي إلى الخمول. استبدلي الخبز الأبيض بخبز الحبوب الكاملة حتى تتفادي هذه المشكلة.

3- اللحوم الحمراء

تكون اللحوم الحمراء غنية عادةً بالدهون، وتحتاج لطاقةٍ كبيرة حتى يتم هضمها. اختاري السلمون المشوي بدل اللحوم إذا كنت بحاجةٍ للطاقة، فدهون الأوميغا 3 تمد الجسم بالنشاط إذا تناولتها بكمية معتدلة.

4- القهوة

يعطي الكافيين الجسم دفعة من الطاقة، لكن يتحول هذا النشاط إلى خمولٍ عند ذوبان الكافيين نهائيًا. لا تشربي القهوة في الصباح لهذا السبب، واشربيها بكميات قليلة خلال النهار.

إليك أيضًا من أطيب طبخة 5 أطعمة شائعة يمتنع الأطباء عن تناولها…والسبب!


مواضيع ذات صلة

فوائد عشبة الوسمة مع الزبادي غير متوقعة

أفضل خلاط عصير فواكه كهربائي في السعودية

حيلة بسيطة لتنظيف زجاج الفرن المزدوج دون تفكيكه

الأكل الممنوع في الصيام المتقطع: قائمة لمساعدتكم

5 فوائد المورينجا على الريق إستفيدوا منها

ديكور للمطبخ الصغير: خدع بسيطة تجعله أكبر

ما هو الأكل الممنوع مع حبوب الحديد؟ تجنّبوا تناوله

متى يتوقف نزول الوزن بعد التكميم؟ وما معدل الوزن المفقود؟

فوائد اليانسون للنساء قبل النوم: بديل للكثير من الأدوية

قهوة التنحيف بدون رجيم: مفعول سحري في خسارة الوزن

إشتركي بنشرتنا الإخبارية