هذا هو أسوأ وقت في النهار لشرب القهوة!

من منا لا تحب الاستيقاظ على رائحة القهوة الطازجة والإستمتاع بفنجانٍ شهيٍ قبل الإنطلاق في نهارٍ جديدٍ؟ إذا كنت تتبعين هذه العادة مثل ملايين الناس، فأنت ترتكبين خطأً كبيرًا! أظهرت الأبحاث والدراسات أنّ شرب القهوة بعد الاستيقاظ له تأثيرات سلبية على الجسم وعلى المزاج خلال النهار، والسبب؟ هرمون الكورتيزول.

ias

فور الإستيقاظ في الصباح، ترتفع نسبة الكورتيزول في الدم بسرعة. والكورتيزول هو هرمون مسؤول عن التوتر النفسي، وهذا التوتر يزداد مع شرب الكافيين. بالتالي، تشعرين بالتوتر أكثر وبالإنزعاج أو الغضب. وبحسب الدكتور الأمريكي الشهير ستيف ميلير، وهو أخصائي في علوم الجهاز العصبي، من المهم جدًا الامتناع عن شرب الكافيين عندما يكون مستوى الكورتيزول مرتفع. بالإضافة إلى ذلك، يعتاد الجهاز العصبي على الكافيين في هذه الأوقات فتفقد القهوة تأثيرها، ما يدفع الفرد إلى شرب كمية قهوة أكبر.

فما هو الوقت الأنسب لشرب القهوة؟ 

إذا كنت تحبين شرب القهوة في الصباح، انتظري حتى ينخفض مستوى الكورتيزول في الدم. يحتاج الجسم لحوالي 3 ساعاتٍ ليسطر على مستويات الكورتيزول ويعيدها لطبيعتها. لكن لا تقلقي، فجسمك لا يحتاج للقهوة في الصباح إذ إنّه يوقظ نفسه طبيعيًا. اتركي هذه المهمة له لأنه يقوم بها بشكلٍ أفضل من القهوة. إذا قررت تغيير هذه العادة الصباحية، انتظري بضعة أيامٍ حتى يعتاد جسمك على التغييرات ويفهم أنّ واجب إيقاظك عاد إليه.

تعرفي أيضًا مع أطيب طبخة على أهمية شرب القهوة قبل الرياضة!


مواضيع ذات صلة

فوائد المتة للتنحيف حقيقية؟ وكيفية تحضيرها

خبز كيتو جاهز: إستمتعوا بطعمه اللذيذ وفوائده الصحية

حلويات إيرانية مشهورة: إكتشفوا أشهى الوصفات

فوائد العسل قبل النوم للإسترخاء والتمتع بطعم لذيذ

فوائد شرب الشمر قبل النوم للتخلص من الأرق

أفضل بسكوت دايت مغذي ولذيذ

تجربتي مع قهوة كارفر للتنحيف غيرت حياتي!

أفضل خبز صحي بمذاق رائع تعرفوا عليه

فطور صحي ومشبع: قائمة بأشهى الوصفات

أوقات شرب حليب الإبل تمنحه تسميات مختلفة!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية