إحذري: 5 أطعمة إياك أن تضعيها في الخلاط الكهربائي!

يسهّل الخلاط الكهربائي عملية تحضير عددٍ كبيرٍ من الأطعمة والحلويات، وأصبح اليوم أساسيًا في كل مطبخ. لكن بعض الأطعمة لا تناسب الخلاط وتؤدي إلى تضرره وتعطله. تعرفي مع أطيب طبخة على هذه الأطعمة حتى لا تضطري أن تشتري خلاطًا جديدًا كل شهرٍ!

ias
  • مكعبات الثلج: معظم أنواع الخلاط الكهربائي لا تتحمل طحن مكعبات الثلج وتؤدي إلى التواء الشفرات وتعطلها. ينطبق الأمر أيضًا على الفاكهة المجمدة منذ وقتٍ طويلٍ إذ إنها تصبح بقساوة مكعبات الثلج.
  • البطاطس: إذا كنت تحضرين البطاطس البوريه أو المهروسة، من الأفضل أن تتجاهلي الخلاط الكهربائي. سرعته المرتفعة تعطيك بطاطس مطاطة لا تستمتعين بتناولها.
  • السوائل الساخنة: يخرج البخار من السوائل الساخنة ويتجمّع داخل الخلاط ويؤدي إلى انفجار الغطاء. تمضين بالتالي ساعاتٍ في تنظيف المطبخ بدل الاستمتاع بالحساء. تعرضين نفسك أيضًا للخطر إذا كنت واقفة إلى جانب الخلاط.
  • الفاكهة المجففة: تحتوي الفاكهة المجففة على نسبةٍ عالية من السكر سواء كان طبيعي أم مضاف. سوف يلتصق هذا السكر على الشفرات ويصعب جدًا تنظيفه نهائيًا. إذا كنت بحاجةٍ لطحن الفاكهة المجففة، إنقعيها أولاً بالماء أو أضيفي السوائل معها في الخلاط.
  • العجين: يعطي الخلاط الكهربائي عجينة قاسية جدًا لا يمكنك التحكم بها لاحقًا كما شئت. استخدمي يديك عند تحضير العجين أو عجّانة إذا كانت متوفرة لديك.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: 7 أغراض ممنوع وضعها في الميكروويف!


مواضيع ذات صلة

ما هو الاكل الممنوع بعد استئصال الغدة الدرقية؟

جدول المسموح والممنوع في الكيتو دايت دليلكم لهذا النظام الغذائي

فوائد الكركم للالتهابات: مضاد طبيعي

تجربتي مع خبز الشعير للتنحيف وحرق الدهون

وصفات سمك السلمون اللذيذة المجرّبة للإستمتاع بأشهى طعم

حلويات باللون الازرق مميزة وسهلة التحضير

فناجين قهوة تركية فخمة: أجمل الأشكال والموديلات

العدس والقولون وعلاقتهما بألم البطن والإنتفاخ

ما هي نسبة البروتين في البيضة المسلوقة؟

الاغذية الغنية بالبوتاسيوم تعرفوا على أبرزها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية