السلطة تعرض حياتك للخطر أكثر من اللحوم لهذا السبب المخفي!

أظهرت دراسات بريطانية قام بها أطباء متخصصين في مجال الجراثيم والبكتيريا أنّ السلطة تعرّض حياتك للخطر أكثر من اللحوم، وخاصةُ عند تناولها في المطاعم. وازدادت نسبة تناول السلطات على مختلف أنواعها في السنوات الأخيرة بسبب حملات الغذاء الصحي والحميات التي تشجّع على تناول الخضراوات بكثرة لخسارة الوزن. فما سبب خطورتها؟

ias

تتم زراعة العديد من الخضروات الموجودة في السلطات داخل التراب، وخاصةً الخضروات الورقية مثل الخس. وتتعرض هذه الخضروات لكافة أنواع الجراثيم والمبيدات والمواد الكيميائية التي تسبب نسبة كبيرة من الأمراض وحالات التسمم. وبعض هذه الجراثيم مقاومة للماء ولا يمكن التخلص منها إلا بتعريضها لدرجات حرارة مرتفعة أو باستخدام معقّم خاص بالخضروات.

وفي المطاعم، يتم غالبًا تجاهل إجراءات النظافة والتعقيم الأساسية عند تحضير السلطات، فيكتفي المطبخ بغسلها بالماء. وبما أنّ السلطة تُقدّم نيئة، فهي لا تتعرض لدرجات الحرارة العالية التي تقتل الجراثيم فنتناولها ونعتقد اننا نحافظ على صحتنا بهذا الخيار. وبالمقابل، يتم التخلص من كل البكتيريا الموجودة في اللحمة عند طبخها، ما يجعلها أكثر أمانًا من السلطة.

والحل؟

يُنصح بتفادي تناول الخضراوات والسلطات في المطاعم، وخاصةً إذا كنت غير متأكدة من نظافة المطعم. وعند شراء الخضار للمنزل، تأكّدي من غسلها جيّدًا وتعقيمها قبل تناولها أو تقديمها لعائلتك. إليك من أطيب طبخة أسهل الطرق للتخلص من المبيدات والأتربة عند غسل الخضار والفاكهة.


مواضيع ذات صلة

هل الشمندر يغير لون البول إلى الأحمر؟ إكتشفوا السبب

تجربتي مع خبز الشعير للتنحيف وحرق الدهون

أفضل خلاط مغسلة مطبخ: أعلى جودة وأجمل التصاميم

تجربتي مع أكل التين على الريق: فوائد مذهلة

هل الثوم ينزل ضغط الدمّ؟ علاج فعّال!

هل الافوكادو يسمن أم يساعد في إنقاص الوزن؟

النشاء والاسهال: علاج وفوائد

هل البسكوت المالح يزيد الوزن؟ تعرفوا على طريقة تحضيره في المنزل

وصفات سمك السلمون اللذيذة المجرّبة للإستمتاع بأشهى طعم

أضرار كبدة الدجاج وطريقة تحضيرها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية