تخلصي من الكدمات الزرقاء على جسمك بمكونات من مطبخك

قد يكون من الصعب علاج الكدمات الزرقاء لأن الإصابة قد تكون تحت الجلد. لكن بعض المكونات الطبيعية يمكن أن تكون فعّالة في هذا المجال. إكتشفي من موقعنا كيفية التخلص من الكدمات الزرقاء على جسمك بمكونات من مطبخك! 

ias

كيفية التخلص من الكدمات الزرقاء على الجسم بمكونات من المطبخ:

  • الاناناس: يحتوي الأناناس على مادة تسمى البروميلين. تُعتبر هذه المادة من مضادات الالتهابات، لذللك فهي تساعد في علاج الكدمات والتورم بمجرد إستخدام الاناناس على الجلد. بالإضافة الى ذلك يساعد تناول الأناناس على التئام الجروح بشكل أسرع.
  • خل التفاح: لخل التفاح خصائص كثيرة مضادة للالتهابات وفعالة لعلاج التورم. أخلطي كمية من خل التفاح مع الماء في وعاء. بللي قطع قماش بالخليط وطبقيها على المنطقة المصابة وأتركيها لمدة 15 دقيقة للإستفادة من فعّالية الخل.
  • البيض المسلوق: قد تبدو هذه الطريقة غريبة نسبياً، لكنها فعالة جداً. يمكن أن يساعد البيض المسلوق أيضاً في التخلص من الكدمات الزرقاء على الجسم بسهولة. لتطبيق هذه الطريقة أسلقي حبة بيض، قشريها ثم ثبتيها على المنطقة المصابة، قومي بعدها بدحرجة البيضة عدة مرات على الكدمات للتخلص منها.

هل يمكن أن يؤثر النظام الغذائي في علاج الكدمات الزرقاء؟

يمكن أن تؤثر بعض الأطعمة التي تتناولينها على تسريع عملية شفاء الكدمات الزرقاء على جسمك، إذ أن هذه الأنواع من الأطعمة قد تساعد على تقوية الاوعية الدموية مما يساعد على علاج الكدمات. ومن هذه الأطعمة الحمضيات، الأطعمة الغنية بفيتامين ك مثل السبانخ، البروكولي، الخس، فول الصويا وغيرها. البروتينات الخالية من الدهون مثل السمك، والدواجن. الأطعمة الغنية بالزنك مثل بذور اليقطين والبقوليات.


مواضيع ذات صلة

هل العدس يسبب الغازات والنفخة ومشاكل في القولون؟

هل الثوم ينزل ضغط الدمّ؟ علاج فعّال!

النشاء والاسهال: علاج وفوائد

أفضل خلاط مغسلة مطبخ: أعلى جودة وأجمل التصاميم

هل للبهارات مدة صلاحية ومتى نرميها؟

التفاح كنز صحي هدية من الطبيعة

فوائد وأضرار جوز الهند المجفف: اكتشفوا لماذا عليكم أكل دهون الفاكهة وما هي الكمية المناسبة

تجربتي مع أكل التين على الريق: فوائد مذهلة

البامية مسموحة أم ممنوعة لمرضى القولون العصبي؟

أفضل الأطعمة المضادة للالتهابات

إشتركي بنشرتنا الإخبارية