لوجبة الفطور علاقة مباشرة بسد الشهية وانقاص الوزن

نسمع كثيرًا عن أهمية تناول الفطور خلال الوجبة الصباحية وتأثيرها الايجابي على سد الشهية وانقاص الوزن. ولكن هل كنتم تعرفون ان كمية الطعام التي نتناولها خلال وجبة الفطور هي التي تأثر بشكل مباشر على سد الشهية.

ias

وجبة الفطور تساعد على الانطلاق بنشاط خلال يومنا لذلك يجب ان تحتوي أكبر كمية ممكنة من العناصر الغذائية الاساسية وهي البروتين، الالياف والكربوهيدرات. اليكم أفكار فطور غني بالبروتين، يناسب نظامكم الغذائي.

وجبة غنية ومتوازنة

في دراسة أجريت حديثًا أثبت ان التوقيت لتناول الطعام لا علاقة له بزيادة الوزن فجسمنا يحرق نفس عدد السعرات الحرارية في اليوم مهما كان التوقيت الذي نتبعه لتناول الطعام ولكن من ناحية أخرى أثبتت هذه الدراسة بعد التجربة ان تناول كمية كبيرة من الطعام خلال وجبة الفطور يُساعد على سد الشهية خلال النهار وبالتالي التخفيف من نسبة السعرات الحرارية المستهلكة ما يساعد على إنقاص الوزن.

ان تناول وجبة فطور كبيرة لا يعني تناول كميات كبيرة من السعرات بل تناول كميات كبيرة من العناصر الغذائية كالبروتين والالياف.

يمكنكم ان تجربوا ما إذا كانت هذه الدراسة تنطبق عليكم ففي حال تناولتم وجبة فطور كبيرة وساعدتكم على تناول وجبة غداء وعشاء خفيفة أكملوا بهذا الدايت ولكن ان كنتم من الاشخاص الذين يشعرون بالجوع خلال الفترة المسائية فلا تتناولوا وجبة فطور كبيرة بل أجلوا هذه الوجبة إلى المساء. تعرفوا على وصفات سندويشات توست سهلة وسريعة ان كنتم على عجلة من امركم خلال الوجبة الصباحية.

أفكار وجبات فطور صحية

هناك العديد من الخيارات لتحضير الوصفات التي تليق بوجبة فطور صحي:

  • البان كيك بالشوفان: ان الشوفان يحتوي نسب عالية من الالياف التي تساعد على الشعور بالشبع لفترة أطول. اليكم أخطاء شائعة في تحضير البان كيك وطرق تصحيحها.
  • الفول المدمس: انه طبق تقليدي يتوفر على السفر العربية ويقدم الفول المدمس إلى جانب طبق من الخضار والخبز.
  • أومليت البيض: يمكن تحضير البيض بطرق عديدة وأبرزها الاومليت. في الاومليت العديد من انواع الخضار والمنكهات يمكن تغييرها بحسب ذوقكم.


مواضيع ذات صلة

وصفات سمك السلمون اللذيذة المجرّبة للإستمتاع بأشهى طعم

أضرار كبدة الدجاج وطريقة تحضيرها

تجربتي مع خبز الشعير للتنحيف وحرق الدهون

جدول المسموح والممنوع في الكيتو دايت دليلكم لهذا النظام الغذائي

فناجين قهوة تركية فخمة: أجمل الأشكال والموديلات

ما هو الاكل الممنوع بعد استئصال الغدة الدرقية؟

فوائد الكركم للالتهابات: مضاد طبيعي

العدس والقولون وعلاقتهما بألم البطن والإنتفاخ

هل الشمندر يغير لون البول إلى الأحمر؟ إكتشفوا السبب

ما هي نسبة البروتين في البيضة المسلوقة؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية