طريقة ختم البرطمان مثل المعلبات الجاهزة في المنزل

لحفظ المربيات، أو المخللات أو الكثير من أنواع الخضار الأخرى تقوم الكثير من ربات المنزل بوضعها في برطمانات، لكن الجزء الاكثر صعوبة في هذه العملية هو إحكام ختم البرطمان لتفادي تعرض المكونات لتسرب الهواء. سنقدم لك فيما يلي طريقة ختم البرطمان مثل المعلبات الجاهزة في المنزل.

ias

طريقة ختم البرطمان مثل المعلبات الجاهزة في المنزل:

نشر أحد مستخدمي منصة تيك توك فيديو يُظهر الحيلة التي يستخدمها لإحكام ختم البرطمان الزجاجي مثل المعلبات الجاهزة. وقد أظهر الفيديو الحيلة التي تعتمد على إستخدام التغليفة المصنوعة من مادة النايلون والذي يتم تغليف جزء من قنينة الماء فيها وذلك لإظهار العلامة التجارية ومحتويات القنينة. بعد إزالة التغليفة عبر سحبها الى الاعلى دون تمزيقها، يتم إدخالها وتثبيتها حول غطاء البرطمان. بعدها يُسكب الماء الساخن على التغليفة بحيث تلين ورقة النايلون من حرارة الماء وتُشكل غلاف حول الغطاء وتمنع تسرب الهواء الى داخله.

ما هي المدة القصوى لحفظ الأطعمة في البرطمانات:

للحصول على أفضل جودة بعد حفظ المكونات داخل البرطمان يوصى بإستخدمها خلال عام واحد من تاريخ حفظها. بالاضافة الى الحرص على حفظها في مكان بارد وجاف بعيداً عن أشعة الشمس المباشرة. ورغم ظهور بعد علامات التلف التي غالباً ما تكون شبيهة بالعفن فهذا لا يعني أن كل الكمية قد تعرضت للتلف حيث يمكن أن يكون هذا الجزء قد تعرض للهواء فيجب حينها بكل بساطة التخلص منه وتناول الكمية المتبقية.


مواضيع ذات صلة

وصفات سمك السلمون اللذيذة المجرّبة للإستمتاع بأشهى طعم

تجربتي مع أكل التين على الريق: فوائد مذهلة

أجمل كيكة تخرج مستطيلة بالصور

أضرار كبدة الدجاج وطريقة تحضيرها

هل الثوم ينزل ضغط الدمّ؟ علاج فعّال!

النشاء والاسهال: علاج وفوائد

فناجين قهوة تركية فخمة: أجمل الأشكال والموديلات

هل الافوكادو يسمن أم يساعد في إنقاص الوزن؟

ملعقة لبنة كم سعرة حرارية تساوي؟

أفضل خلاط مغسلة مطبخ: أعلى جودة وأجمل التصاميم

إشتركي بنشرتنا الإخبارية