4 حيل لتفادي تكسر قشرة البيض أثناء السلق

يدخل البيض في العديد من أطباق الفطور، الغداء والعشاء كـاومليت البيض بالجبن أو سلطة البيض والمايونيز، اذ يتطلب بعضها سلق البيض الذي يوقعنا في مشكلة تكسر القشرة. تعرفي مع اطيب طبخة على ابرز الحيل والمكونات التي تخلصك من هذه المشكلة.

ias

• من المهم جداً اخراج حبات البيض من الثلاجة قبل نصف ساعة على الأقل من سلقها، لأن تلامس قشرة البيض الباردة مع حرارة المياه الساخنة يؤدي الى تكسرها.

• ضعي حبات البيض بهدوء في قدر غميق، اسكبي المياه حتى غمرها بالكامل مع اضافة ملعقة من الملح الذي يساعد على منع القشرة من التكسر أثناء الطهي ويؤدي الى زيادة قساوتها. لذا أضيفي الملح، أشعلي النار الهادئة وارفعيها تدريجياً الى أن تبدأ بالغليان. يساعد الملح أيضاً على تسهيل عملية ازالة القشرة بعد السلق لذا لا تترددي باضافته لفوائده العديدة.

• المكون الثاني الذي يمكن اضافته، هو الخل الأبيض. زيدي ملعقة صغيرة منه الى الماء قبل الغليان لأن المواد الموجودة في الخل تتفاعل مع قشرة حبات البيض وتجعلها أقوى.

• أما المكون الأخير الذي يمكنك اضافته والذي يساعد على حماية قشرة حبات البيض من التكسر خلال السلق هو عصير حامض الليمون الذي يحتوي على أحماض تتفاعل على درجة الحرارة العالية وتعطيك النتيجة التي تريدينها.

ملاحظة: في حال غفلت عن اضافة أحد المكونات السابقة ولاحظت شقوق في قشرة حبات البيض خلال عملية السلق، أزيليها لثوان قليلة وغلفيها بورق الالومينيوم لتمنعي تسرب المياه من الشقوق الموجودة.


مواضيع ذات صلة

النشاء والاسهال: علاج وفوائد

القيمة الغذائية للحمص الأخضر وفوائده الصحية

أفضل خلاط مغسلة مطبخ: أعلى جودة وأجمل التصاميم

هل البسكوت المالح يزيد الوزن؟ تعرفوا على طريقة تحضيره في المنزل

تجربتي مع خبز الشعير للتنحيف وحرق الدهون

حلويات باللون الازرق مميزة وسهلة التحضير

أضرار كبدة الدجاج وطريقة تحضيرها

هل الشمندر يغير لون البول إلى الأحمر؟ إكتشفوا السبب

تجربتي مع أكل التين على الريق: فوائد مذهلة

فناجين قهوة تركية فخمة: أجمل الأشكال والموديلات

إشتركي بنشرتنا الإخبارية