هل تتبعين رجيم معين خلال رمضان؟ اليك أفضل وقت للسحور!

إذا كنت تتبعين نظام غذائي معين لخسارة الوزن خلال رمضان، فلا بد أنك تتسألين عن أفضل وقت لتناول وجبة السحور، لتفادي الشعور بالجوع الشديد خلال ساعات الصيام وللمحافظة على طاقة جسمك. إكتشفي من موقعنا ما هو أفضل وقت للسحور.

ias

أفضل وقت للسحور في حال كنت تتبعين نظام غذائي لخسارة الوزن:

يؤكد أخصائيو التغذية أن أفضل وقت لتناول وجبة السحور هو قبل الفجر مباشرةً. رغم أن هذا الموضوع يتطلب الاستيقاظ مبكراً، إلا انه ضروري وأساسي لتوفير الطاقة الضرورية للجسم لمدة أطول خلال اليوم. توفير الطاقة المطلوبة للجسم يساعد على تفادي الصداع ويمنع العثيان من خلال تنظيم مستوى السكر في الدم.

ما هي أفضل أنواع المأكولات التي يجب تناولها على وجبة السحور:

إختاري لوجبة السحور الاطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السوائل وفي الوقت نفسه على عدد سعرات حرارية قليلة. تساعد هذه المأكولات على ترطيب الجسم خلال النهار وتمنع الشعور بالعطش الشديد. من ناحية أخرى عليك إختيار الاطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الالياف والبروتين والتي تساعد على الشعور بالإمتلاء لوقت طويل، من هذه الاطعمة الشوفان، تناولي الشوفان مع الحليب وأي نوع من الفاكهة إضافةً الى المكسرات النيئة. من الاطعمة الأساسية على وجبة السحور أيضاً، الزبادي، يساعد الزبادي بفضل إحتوائه على مادة البروبيوتيك على تنشيط عملية الهضم مما يمنع الامساك بعد فترة الصيام الطويلة. الكربوهيدرات مطلوبة أيضاً على وجبة السحور بكميات معتدلة، وذلك لتزويد الجسم بالطاقة المطلوبة. من ناحية أخرى إن تناول وجبة سحور صحية يعني الابتعاد عن الاطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الملح مثل المخللات والزيتون، وتجنب الاطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون مثل الحلويات العربية.


مواضيع ذات صلة

تجربتي مع خبز الشعير للتنحيف وحرق الدهون

تجربتي مع أكل التين على الريق: فوائد مذهلة

هل البسكوت المالح يزيد الوزن؟ تعرفوا على طريقة تحضيره في المنزل

فناجين قهوة تركية فخمة: أجمل الأشكال والموديلات

هل الافوكادو يسمن أم يساعد في إنقاص الوزن؟

أضرار كبدة الدجاج وطريقة تحضيرها

ملعقة لبنة كم سعرة حرارية تساوي؟

هل الثوم ينزل ضغط الدمّ؟ علاج فعّال!

أفضل خلاط مغسلة مطبخ: أعلى جودة وأجمل التصاميم

هل الشمندر يغير لون البول إلى الأحمر؟ إكتشفوا السبب

إشتركي بنشرتنا الإخبارية