أكلات سعودية سهلة التحضير

إذا كنتم تبحثون عن وصفات جديدة لتقديمها على سفرتكم، إليكم من موقع اطيب طبخة أكلات سعودية سهلة التحضير، جربوها لسفرة مميزة.

ias

تتميز وصفات المطبخ السعودي بغناها بالمكونات بمزيج نكهات متناسق يدفعكم الى تحضير الوصفة نفسها أكثر من مرة.

وصفات من المطبخ السعودي يمكن تحضيرها بكل سهولة:

  • المطبق السعودي: وصفة مقبلات يمكن تجهيزها بساعة واحد فقط. تتميز وصفة المطبق السعودي بحشوتها التي تحتوي الدجاج مع البيض، الخضار والبهارات المتنوعة. يمكن تحضير المطبق عادة بحشوات كثيرة مثل حشوة الخضار، حشوة الجبن أو المطبق بالبيض.
  • مقلقل لحم وكبده: طريقة مميزة فعلاً لتحضير طبق المقبلات الكبدة التقليدي على سفرتكم. يُحضر مقلقل لحم وكبده باللحم البقري مع الكبدة سوياً ويطهى مع الطماطم والفلفل الرومي والكزبرة مع البهارات العربية لطعم ولا ألذ.
  • الأرز بالعدس الحجازي: إضافةً الى طعمها المميز فإن وصفة الأرز بالعدس الحجازي تُعتبر صحية جداً. تتكون هذه الوصفة من الأرز والعدس بشكل أساسي.
  • كبسة المكرونة بالدجاج: طريقة مبتكرة لتجهيز طبق الكبسة التقليدي. تتكون وصفة كبسة المكرونة بالدجاج من صدور الدجاج مع المكرونة المسلوقة وتُحضر بصلصة الطماطم مع الخضار والبهارات المتنوعة.
  • المشغوثه الجنوبية: وصفة حلى تقليدية من المطبخ السعودي. يمكن تحضير وصفة المشغوثه الجنوبية بـ35 دقيقة فقط وهي مزيج من اللبن الزبادي مع الدقيق والعسل والسمن. تُعتبر هذه الوصفة مثالية لفصل الشتاء.

برأي برناديت: يمكن أن يكون المطبخ السعودي الخيار الأول لكم إذا كنتم ترغبون بإختيار وصفات سهلة لتقديمها على سفرة عزوماتكم.


مواضيع ذات صلة

فوائد شرب 3 ليتر ماء يوميًا

وصفات بالزبادي  تنعشكم في فصل الصيف 

هل غسل الأرز يقلل من سعراته الحرارية؟

أهمية اللبن الزبادي لنجاح المخبوزات بأنواعها

طريقة تفريز الفاصوليا الخضراء لفترة طويلة

الطماطم مكوّنًا أساسيًا لصحتكم

4 أخطاء تفشل نظامكم الغذائي لخسارة الوزن!

أسهل وألذ اكلات للرجيم بالصور!

الفواكه المجففة صحية ولكن هل سعراتها قليلة؟

حيلة بسيطة تضمن لكم إختيار حبات أفوكادو غير تالفة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية