أي مكوّن صحي أكثر الباستا أو الارز؟

ان كنتم تتبعون نظام غذائي معين لخسارة الوزن أو لمجرد تناول مأكولات صحية وتودون معرفة أي مكوّن صحي أكثر الباستا أو الارز؟ اليكم من موقع أطيب طبخة الاجابة الدقيقة.

ias

تُعد معظم الاطباق العالمية والعربية بإستخدام الارز والباستا وهما مكونين غنيين بالكربوهيدرات.

للإجابة على سؤالكم بشكل دقيق يجب التفريق بين المكوّن الذي يحتوي على اعلى عدد سعرات حرارية والمكوّن الذي يحتوي على أعلى نسبة من المغذيات.

يحتوي كل 100 غرام من الباستا على 160 سعرة حرارية تنقسم ما بين 0.7 غرام من الدهون، 32.5 غرام من الكربوهيدرات، 1.4 غرام من الالياف و5.1 غرام من البروتين. أما الارز فيحتوي كل 100 غرام منه على 117 سعرة حرارية تنقسم ما بين الـ0.5 غرام من الدهون، 25.1 غرام من الكربوهيدرات و1.2 غرام من الالياف.

إذاً كما نلاحظ ان كمية السعرات الحرارية المتوفرة بالباستا أكثر من السعرات المتوفرة بالارز بـ 46 سعرة حرارية لذلك اذا كنتم تبحثون عن المكوّن الافضل لخسارة الوزن ننصحكم بتناول الارز فهو أيضاً يحتوي على نسبة أقل من الدهون ولكن ان كنتم تبحثون عن المكون الذي يحتوي على عناصر غذائية أكثر فعندها ننصحكم بتناول الباستا اذ تحتوي على الياف وبروتين أكثر من الارز. تعرفوا على سر طبخ رز المطاعم.

برأي أنطوانيت: مهما كان نوع الدايت الذي تتبعونه سواء دايت قليل في السعرات أو دايت غني بالمغذيات لا تحرموا نفسكم من أي مكون ولكن تناولو المأكولات بكميات معتدلة.


مواضيع ذات صلة

مشروبات ستاربكس تحتوي أقل من 150 سعرة حرارية

اكلات للرجيم تساعد على الشعور بالشبع

القهوة سيدة المزاج؛ تعمّقوا في أسرارها لنتيجة مضبوطة

الفرق بين بطاطس القلي والطبخ حتى تختاروا الأنسب

ما هي علاقة ألوان الطعام بتأثيرها الصحي؟

لمرضى القلب: أطعمة يُفضل عدم تناولها

عدد السعرات الحرارية في البيض المقلي بزيت الزيتون

أفكار لوجبة سناك أقل من 100 سعرة حرارية!

كم سعرة حرارية في صحن البطاطس المقلية؟

عدد السعرات الحرارية بأبرز الحلويات العربية

إشتركي بنشرتنا الإخبارية