اجزاء من الاطعمة نرميها دون قصد ويمكن تناولها بالفعل

هل فكرت يوماً بأن تكون أجزاء الطعام التي عادةً تتخلصين منها دون حتى ان تفكري مرتين صالحة للأكل؟ اكتشفي من موقعنا ما هي أجزاء الطعام التي ترميها دون قصد ويمكن تناولها بالفعل!

ias

اجزاء من الاطعمة نرميها دون قصد ويمكن تناولها بالفعل:

قشر البطيخ: 

قد لا تدركي أن قشر البطيخ هو الجزء الذي يحتوي على أكبر قدر من المغذيات وليس اللب الأحمر. يحتوي قشر البطيخ على نسبة عالية من الماء والألياف. يحتوي الجزء الأخضر على السيترولين الذي يمكن أن يساعد على خفض ضغط الدم وإرخاء الشرايين. اذا كنت ترغبين بتناول قشر البطيخ فقومي بتقطيعه وطحنه في الخلاط الكهربائي مع القليل من اللب الأحمر، جربيه!

الجزء العلوي الأخضر من الجزر: 

قد يكون طعم الجزء الأخضر من الجزر مر قليلاً ، لكنه في الواقع يتضمن كمية كبيرة من الفيتامينات بالإضافة إلى الكالسيوم والحديد. يمكن إضافة هذا الجزء الى السلطة الخضراء عند تحضيرها كما يمكن استبدال أوراق الريحان في صلصة البيستو المنزلية بهذا الجزء من الجزر.

قشر المانجو: 

يحتوي قشر المانجو على مضادات الأكسدة والألياف والفيتامين أ والفيتامين ج والمغذيات النباتية. لذلك جربي تناول قشور المانجو مع اللب بعد طحنها في الخلاط الكهربائي.

قشور الموز: 

يحتوي قشر الموز على فيتامين B6 ، وهو مفيد لجهاز المناعة. لتناول قشور الموز يمكنك تقطيعها مع الموز وتجهيز وصفة كيك الموز.

أوراق القرنبيط: 

تناول الجزء الأخضر من القرنبيط يمكن ان يساعد على تعزيز جهاز المناعة اذ انه يحتوي على الفيتامين سي والسيلينيوم. تعتبر الأوراق أيضًا مصدراً جيداً للألياف والفيتامين أ والكالسيوم والبوتاسيوم. اختاري القرنبيط الذي يحتوي على أكبر قدر من الأوراق وقومي بشوي الخضار مع الأوراق في الفرن لتناولها.

قشر الكيوي: 

يحتوي قشر الكيوي على عناصر مغذية أكثر مما بداخلها. يوفر قشر الكيوي ثلاثة أضعاف الألياف التي يوفرها اللب الأخضر.

قشور الحمضيات: 

تحتوي قشور الحمضيات على كمية كبيرة من الفيتامين سي أكثر من اللب. إضافةً الى ذلك تحتوي القشور على عناصر غذائية أخرى وهي الكالسيوم والحديد وحمض الفوليك والمغنيسيوم والبوتاسيوم وغيرها. لتناول هذه القشور أضيفيها الى وصفاتك التي تحتاج الى طعم الحمضيات وذلك كبديل عن العصير.


مواضيع ذات صلة

6 أنواع من الفاكهة عليكم أن تضيفوها إلى وصفات السموثي!

أساسيات البيت من الطعام:قائمة مشتريات الطبخ الأسبوعية

البطاطس المسلوقة تسمّن الأرداف إحذروا الإفراط في تناولها!

فوائد البطاطا الحلوة المسلوقة عديدة أدخلوها في نظامكم الغذائي

هل الخيار يرفع السكر؟ فوائد مذهلة تجعله من أفضل الخضار الصحية

أهمية البيض على صحة الدماغ والقلب: لن تتوقعوها

الفيتامينات المتوفرة في البطيخ والشمام: هل هي نفسها؟

وصفات خبز التورتيلا مبتكرة لذيذة وسهلة التحضير

الأفوكادو: فوائد صحية لا تجدونها في مكون أخر

الأفوكادو: رغم فوائده العديدة إلا أنه مضر لبعض الأشخاص!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية