احذروا استعمال عبوات الآيس كريم في تجميد أطعمة أخرى!

احذروا استعمال عبوات الآيس كريم في تجميد أطعمة أخرى! اللحم المفروم، الزبدة وأنواع عديدة من الخضروات والفواكه، أطعمة يمكن تجميد الكثير منها بشكل جيد وغالباً لعدة أشهر.

ias

ولكن ليست كل عبوة مناسبة لهذا الغرض، وبالأخص يحذر من استخدام عبوات الآيس الكريم الفارغة. تعرفوا على أطعمة تحتوي كميات كبيرة من المواد البلاستيكية.

اليكم التفاصيل

حتى لو كانت متوفرة لديكم و تبدو لكم عملية، لا ينبغي إعادة استخدام عبوات الآيس كريم في تجميد الأغذية الأخرى، وفق ما يشير مركز استشارات المستهلك في ولاية راينلاند بفالس الألمانية.

عبوة ايس كريم
عبوة ايس كريم

 الأمر نفسه ينطبق على أكواب الزبادي وباقي العبوات المماثلة. وذلك لأن هذه العبوات أو الأكواب البلاستيكية تم تصميمها فقط للاستخدام معين ومؤقت.

وبحسب المدافعين عن حقوق المستهلكين، فإن المواد الكيميائية الموجودة في هذه العبوات والأكواب يمكن أن تنتقل إلى الأطعمة خاصة عند استخدامها في تجميد الأطعمة الساخنة والدهنية، ما يشكل خطراً على صحة الإنسان . اليكم الطريقة الصحيحة لحفظ الطعام المطبوخ.

ولكن هناك بدائل صحية أكثر، إن العلب أو العبوات المصنوعة من البلاستيك أو الزجاج المقاوم للحرارة والبرودة هي خيار جيد للتجميد. ويمكن التأكد من أن هذه العبوات تحمل “ندفة الثلج” أي رمز بلورة الثلج. العبوات التي تحمل هذه العلامة مناسبة للتجميد ومقاومة للصقيع، لذا يمكن وضعها في حجرة التجميد. اليكم أنواع من القدور لا تصلح لحفظ الطعام في الثلاجة، تعرفوا عليها!.

وهذا يختلف عن الأطعمة الغنية بالمياه مثل الخس والفجل والخيار أو التفاح والبطيخ بغض النظر عن العبوات. فهي تفقد اتساقها وتصبح طرية عند إذابتها، وفقًا للمدافعين عن المستهلكين. كما لا ينصح بتجميد الزبادي، القشدة الحامضة أو الكريما الطازجة.


مواضيع ذات صلة

وداعًا للبعوض: تعلموا حيلة ورق التواليت!

رجيم البروتين لمدة 10 أيام للتخلّص من الدهون وخسارة الوزن

بذور الشمر: لماذا يجب إضافتها إلى نظامكم الغذائي خلال الصيف

أضرار بذور الشيا للغده الدرقية إحذروها

حضروا أشهى الوصفات بالجزر بطعم صيفي منعش

بهارات بابريكا: خطوات تحضيرها في المنزل واستخداماتها في الطبخ

طريقة إخراج الأكل من مجرى التنفس وعلاج حالات الإختناق

فوائد عصير البطيخ الصحية ووصفات تحضيره

أين يوجد الزنك في الخضروات؟ إليكم أهم الأطعمة الغنية بهذا المعدن

أسباب تجعل الفستق الحلبي خيار صحي

إشتركي بنشرتنا الإخبارية