الطريقة الصحيحة لحفظ الطعام المطبوخ

يبحث معظمنا عن طرق لحفظ الطعام النيئ الذي نشتريه من المتجر ولكن في بعض الاحيان قد نقوم بطهي الطعام لتناوله في اليوم التالي أو قد يتبقى كمية من الطعام المطهو لذلك يقدم لكم موقع أطيب طبخة الطريقة الصحيحة لحفظ الطعام المطبوخ.

ias

تختلف مدة حفظ الطعام المطهو بين مكوّن وآخر ولكن كل المكونات حتى المطبوخة بحاجة ان تُحفظ على درجة حرارة منخفضة سواء في الثلاجة أو الفريزر بحسب مدة الحفظ.

اما الطريقة الصحيحة لحفظ المأكولات المطبوخة فتعتمد على 3 أساسيات:

  • أولاً: لا يجب ترك الطعام المطبوخ على درجة حرارة الغرفة لاكثر من ساعتين بعد الطهي. ان حرارة الغرفة التي غالباً ما تكون معتدلة تكون جواً مناسباً للبكتيريا ما يساعدها على التكاثر و بالتالي التسبب بالتسمم الغذائي.
  • ثانياً: يجب قبل حفظ الطعام في الثلاجة أو الفريزر تغليف الطعام جيداً بواسطة ورق النيلون أو عبر وضع الطعام في عبوة زجاجية أو بلاستيكية محكمة الاغلاق. وذلك لسببين أولاً لمنع دخول الرطوبة إلى الطعام وكي لا تتأثر المأكولات المحفوظة في الثلاجة بنكهات بعضعا. اليكم أنواع من القدور لا تصلح لحفظ الطعام في الثلاجة، تعرفوا عليها!.
  • ثالثاً: يجب ان ندون تاريخ حفظ الطعام على العبوة سواء في الثلاجة أو في الفريزر اذ لا يجب ان تبقى المأكولات المطبوخة أكثر من 3 أيام في الثلاجة وما بين الشهرين والثلاثة أشهر في الفريزر وذلك لتجنب الاصابة بالتسمم الغذائي.
  • رابعاً: في حال كنتم قد حفظتم مأكولات تتضمن منتجات حيوانية فلا بد ان تسخنوها جيداً قبل ان تتناولوها وذلك للتخلص من البكتيريا التي تكون قد تكاثرت على أسطح المأكولات.

برأي أنطوانيت: اتبعوا دائماً الارشادات التي تنص عليها المنظمات الغذائية كي تحافظوا على صحتكم.


مواضيع ذات صلة

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية