3 أخطاء ترتكبينها خلال الإفطار وتزيد من وزنك

إن اتباع نظام غذائي صحي لا يغني السيدة عن تناول أكلاتها المفضلة خاصة خلال شهر رمضان المبارك. لكن بعض السيدات قد يفرطن في تناول هذه الأكلات فيكسبن الوز بدلاً من خسارته. هل أنت منهنّ؟ غقرأي المزيد حتى تتعرفي على 3 أخطاء ترتكبينها خلال الإفطار وتزيد من وزنك! 

ias

الخطأ الأول: الإفراط في تناول المعجنات والمقالي

يعتبر العجين والمقالي من أكبر الاعداء لخسارة الوزن لا بل أن كثرتها تزيد من نسبة الدهون والكوليسترول في الجسم! ما من ضرر في تناول حبة من السمبوسة وأخرى من الفطائر بالسبانخ مع حفنة من البطاطس المقلية لكن لا تكثري من تناولها حتى تحافظي على وزنك. 

الخطأ الثاني:تناول إفطار خفيف

أو الأسوء، إغفال الإفطار كلياً. إن وجبة الإفطار مهمة لتمدّك بالطاقة وتغني جسمك بالمغذيات التي يحتاج إليها خاصة بعد الصيام. إن تناول إفطار خفيف أو الإمتناع عن تناول الإفطار يربك الجسم ويجعله يخزن الدهون في المرة القادمة التي تتناولين فيها الطعام خوفاً من الجوع مما يزيد الوزن.

الخطأ الثالث: الإمتناع عن شرب الماء

يساعد شرب الماء على التخلص من الأملاح والسموم التي قد يحتبسها الجسم ولذلك لا يجب أن تغفلي تناوله حتى لا تعاني فيما بعد من النفخة والغازات. أحرصي على تناول 8 أكواب من الماء بشكل منفصل بين وجبتي الإفطار والسحور حتى تحافظي على رشاقتك، رطوبة جسمك وإشراقة بشرتك.


مواضيع ذات صلة

حلويات عراقية شهية تُبدل المزاج خلال دقائق!

إذا كنتم من محبي الحلويات، اليكم تأثيرها الحقيقي على صحتكم

بديل صلصة الطماطم متعدد الاستخدامات

اكلات تحسن مزاجكم في حال طردتم من العمل

جدول لدايت سهل وسريع ومضمون

أطباق الارز والدجاج العربية المتنوعة هي نفسها ولكن بفارقٍ بسيط

حيلة خطيرة لحفظ الافوكادو على تيك توك يجب تجنبها

تعرفوا على بديل الحليب المبخر

تعرفوا على فوائد دقيق الدخن

اسهل طريقة لحفظ الطعام بالتجميد

إشتركي بنشرتنا الإخبارية