توقفي عن ارتكاب هذه الأخطاء خلال التبضع في السوبرماركت!

من مهام ربة المنزل الأسبوعية هي القيام بالتسوّق في السوبرماركت لاختيار حاجات المنزل والمأكولات المراد تناولها أو تحضيرها على فترة زمنية معيّنة. من المهم جدّاً خلال هذه المهمة أن ننتبه الى العديد من النقاط لتفادي الوقوع في أخطاء تؤثر على سلامة غذائنا الصحي. لهذا السبب إليك بعض النصائح المفيدة من أطيب طبخة وطريقة تبضع اتبعيها من الآن فصاعداً.

ias

عند شراء أي نوع من أنواع الجبنة اطلبي بأن تقطّع مباشرةً من الثلاجة وأمامك وابتعدي عن شرائح الجبنة المقطعة الجاهزة وذلك لسببين. الأوّل أنه يتمّ تقطيع الجبنة التي اقتربت مدة صلاحيّتها على الانتهاء فيقطّعونها ويضعونها في متناول يديك حتى تنفذ. السبب الثاني هو تعرض الجبنه عند تقطيعها الى الهواء يجعلها أكثر عرضة للهواء وبالتالي يؤدي ذلك الى سرعة تلفها وقدرتك على حفظ الجبنة في الثلاجة لمدة أقصر.

غالباً ما يجذبنا لون المحتوى أو طريقة التغليف عند شراء المعلبات والصلصات،. لكن شراء الأطعمة نسبةً الى شكلها من الأخطاء التي يمكن أن نقع بها. اذ تحتوي الموادّ الغريبة اللون التي تكون جاذبة على مواد حافظة يمكن أن تكون مضرّة، لذا اقرأي مكوّنات المنتج، قارني بينها وقومي بشراء المناسب لك.

يعتبر شراء اللحوم على أنواعها من الخطوات المهمة عند التبضّع، اذ من المهم جدّاً أن تقومي بتفقد ما تريدين عن قرب. فلا تخجلي من طلب المساعدة لرؤية اللحوم عن كثب وتفقد رائحتها ولونها وذلك لـضمان سلامة اللحوم.


مواضيع ذات صلة

إضافات بسيطة قادرة على تغيير طعم طبختكم بشكلٍ كامل

جدول لدايت سهل وسريع ومضمون

تنظيف جدران البيت من الاوساخ بمكونين من مطبخكم

بديل صلصة الطماطم متعدد الاستخدامات

التأثيرات السلبية للأطعمة الغنية بالحمضيات

اكلات تحسن مزاجكم في حال طردتم من العمل

أطباق الارز والدجاج العربية المتنوعة هي نفسها ولكن بفارقٍ بسيط

حلويات عراقية شهية تُبدل المزاج خلال دقائق!

تعرفوا على فوائد دقيق الدخن

إذا كنتم من محبي الحلويات، اليكم تأثيرها الحقيقي على صحتكم

إشتركي بنشرتنا الإخبارية