5 أخطاء ترتكبينها وقت الغداء تزيد الوزن من دون انتباه!

تلعب العادات الغذائية الصغيرة دورًا كبيرًا في خسارة الوزن، أو اكتسابه. تعرفي مع أطيب طبخة على أبرز الأخطاء التي ترتكبينها عند تناول الغداء والتي تؤدي إلى زيادة الوزن من دون أن تنتبهي إليها.

ias

  • تتناولين الغذاء في المطاعم غالبًا. تحتوي وجبات المطاعم على نسبة سعراتٍ حرارية أكبر من المطاعم، وذلك لأنّ الحصص كبيرة ويتم إضافة مكونات دسمة قد لا تعرفين أنّها موجودة.
  • تشاهدين التلفاز أو تستخدمين الجوال أثناء تناول الطعام. يحتاج الدماغ للتركيز عند تناول الطعام حتى يعرف أنه شبع. استمتعي بوجبتك من دون الاستعجال وركّزي على كل نكهة فيها.
  • تحتسين المشروبات الغازية مع وجبتك. تحتوي المشروبات الغازية على نسبةٍ عالية جدًا من السكر. وإذا كانت دايت، تحتوي على محليات اصطناعية تفتح الشهية وتجعلك تتناولين كميات أكبر.
  • تتناولين منتجات خالية من الدسم. كما ذكرنا أعلاه، تحتوي المنتجات الدايت على محليات اصطناعية للتعويض عن النكهة التي تختفي عند إزالة الدهون.
  • تتناولين سلطات فقط. خسارة الوزن تحتاج لاتباع نظام غذائي متوازن، وليس تناول الخس لكل وجبة. إذا اخترت تناول سلطة للغداء، أضيفي إليها الدجاج أو السمك.
  • تستلقين بعد تناول الطعام. أثبتت الدراسات أنّ الحركة بعد تناول الطعام تنشّط الجهاز الهضمي. حاولي أن تمشي لـ10 دقائق بعد الغداء، أو حاولي ألا تستلقي إذا لم تتسنى لك الفرصة للقيام بحركة مهمّة.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: أفضل 4 عصائر طبيعية تنشط الجهاز الهضمي ليحرق الدهون أسرع!


مواضيع ذات صلة

أفكار لوجبة سناك أقل من 100 سعرة حرارية!

عدد السعرات الحرارية بأبرز الحلويات العربية

مشروبات ستاربكس تحتوي أقل من 150 سعرة حرارية

هل يمكن استبدال الزيت بزيت الزيتون في الكيك؟

اكلات للرجيم تساعد على الشعور بالشبع

عدد السعرات الحرارية في البيض المقلي بزيت الزيتون

القهوة سيدة المزاج؛ تعمّقوا في أسرارها لنتيجة مضبوطة

6 طرق لتقليل عدد السعرات الحرارية المستهلكة في اليوم

الشوكولاتة 3 أنواع: اليكم ابرز الفروقات بينها

في عمر الـ40 كيف تحافظ كيت ميدلتون على جسمها؟ إليكم الدايت الذي تتبعه!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية