أفضل 4 عصائر طبيعية تنشط الجهاز الهضمي ليحرق الدهون أسرع

ليست كل العصائر الطبيعية متشابهة. بعضها يحتوي على نسبةٍ عالية من السكر ويسبب زيادة الوزن، لكن بعضها الآخر ينشط الجهاز الهضمي ويساعدك على التخلص من الكيلوغرامات الزائدة أسرع. تعرفي مع أطيب طبخة على أفضل العصائر لتحصلي على جسمٍ رشيق.

ias

  • عصير الجزر: يحتوي الجزر على نسبة سعراتٍ حرارية منخفضة، كما أنه غني بالألياف. يدفع أيضًا الجزر الجهاز الهضمي إلى إفراز نسبة أكبر من أنزيمات حرق الدهون. إشربي كوبًا في الصباح الباكر مع الفطور ولن تشعري بالجوع حتى يحين وقت الغداء.
  • عصير الخيار: المعروف أنّ الخيار غني بالماء، ما يجعله قليل السعرات الحرارية. يحتوي أيضًا على المواد المضادة للأكسدة التي تنظف الجهاز الهضمي من السموم المتراكمة فيه. أضيفي إليه القليل من عصير الليمون الحامض ومكعبات الثلج وتحصلين على مشروبٍ منعشٍ.
  • عصير الرمان: الرمان غني بمضادات الأكسدة والبوليفينول وحمض اللينولينيك. هذه العناصر تساعد على حرق الدهون وتعزز عملية الأيض. عصير الرمان يساعد أيضًا في كبح الشهية المفرطة. إليك طريقة عمل عصير الرمان في البيت من دون عصارة!
  • عصير البطيخ: نجد 30 سعرة حرارية فقط في كل 100 غ من عصير البطيخ، ما يجعله بديل ممتاز للعصائر الغنية بالسكر سواء كانت طبيعية أو مصنّعة. يحتوي أيضًا البطيخ على الأرجينين وهو نوع بروتين يساعد على حرق الدهون.
  • عصير الأناناس: إذا كنت تحاولين أن تتخلصي من دهون البطن العنيدة، إشربي كوبًا من عصير الأناناس الطازج في الصباح. يحتوي الأناناس على عنصر البروميلين الذي يمنع تكدس الدهون في البطن ويحرق الفائض ويقبح الشهية.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: 3 خضار تفادي تناولها إذا أردت أن تخسري الوزن!


مواضيع ذات صلة

شرب الكمون للكرش قبل النوم: يخلصكم منه ب 15 يوم

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

انواع المربى أشهر الوصفات

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

إشتركي بنشرتنا الإخبارية