5 اسباب وراء اكتساب وزنك بسرعة فائقة. اكتشفيها

هل تفاجأت ببعض الكليوغرامات الزائدة في جسمك بفترة زمنية قصيرة دون معرفة سبب هذه التغيرات، مع العلم ان عاداتك اليومية لم تتغيّر ابداً؟ قد يعاني العديد من الأشخاص الذين يتناولون أطعمة صحية ويشربون الكثير من الماء ويمارسون الرياضة من زيادة الوزن بشكل مفاجئ. فما هي الاسباب وراء اكتساب الوزن بسرعة فائقة؟ اكتشفي الاجابة.

ias

السبب الاوّل: تناول المشروبات التي تحتوي على نسبة كبيرة من السعرات الحرارية

اذا كنت تتبعين نظام غذائي صحي وتتناولين الاطعمة الصحية يومياً قد تنسين ان تناول المشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية قد تؤدي الى زيادة وزنك. ومن هذه المشروبات التي قد تتناوليها بشكل يومي وقد تؤثر على وزنك العصائر، الشاي والقهوة مع السكر.

السبب الثاني: تناول كمية كبيرة من الاطعمة الصحية

حجم الحصّة الغذائية لا يقل أهمية عن تناول الطعام الصحي. حيث يمكن ان يؤدي تناول بعض انواع الاطعمة الصحية بكميات كبيرة الى زيادة الوزن وذلك لانها تحتوي على كمية كبيرة من السعرات الحرارية. ومن هذه الانواع الأفوكادو ودقيق الشوفان والكينوا والشوكولاتة الداكنة والمكسرات النيئة وغيرها.

السبب الثالث: عدم تقسيم الوجبات على ساعات النهار

ان عدم تناول الطعام خلال النهار يؤدي الى الافراط في تناول الطعام في الليل. هذا الامر يقلل الوقت الذي يسمح للجسم بحرق السعرات الحرارية.

السبب الرابع: عدم تناول كمية كافية من الالياف

الأطعمة الغنية بالألياف مهمة للشعور بالشبع لوقت طويل وللحفاظ على وزن صحي. العديد من الأطعمة التي تحتوي على الألياف تكون في الوقت نفسه منخفضة للغاية في السعرات الحرارية ومرتفعة في نسبة الماء مثل الكثير من انواع الخضروات والفاكهة. ان عدم تناول كمية كافية من الالياف يدفعك الى اللجوء الى انواع اطعمة تحتوي على كمية كبيرة من السعرات الحرارية للشعور بالشبع.

السبب الخامس: خمول الغدة الدرقية

تنظّم الغدة الدرقية الكثير من وظائف الجسم بما في ذلك التمثيل الغذائي. في بعض الأحيان، قد تصبح الغدة الدرقية لديك غير ناشطة وتؤدي إلى حالة تسمى قصور الغدة الدرقية. من الأعراض العديدة لقصور الغدة الدرقية هي زيادة الوزن.


مواضيع ذات صلة

اكلات تساعد على التخلص من الاكتئاب

فوائد الفلفل الاخضر على الصحّة

طريقة لف السمبوسة مثلثات على أصولها!

فوائد القرنفل على الريق وأبرز تأثيراته الصحيّة

الطريقة الصحيحة لقراءة القائمة الغذائية على المنتجات قبل شرائها

إذا كنتم من محبي المعجنات، اليكم تأثيرها الحقيقي على صحتكم

العادات الغذائية السيئة الاكثر شهرةً في العالم!

طرق سهلة تساعد على التخلص من بعض العادات الغذائية السيئة!

اكتشفوا تجربتي مع اكل الثوم قبل النوم، النتيجة خيالية

مضاعفات قد تعانون منها في حال اتباعكم دايت غير صحي!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية