بين تخمير العجينة ونقع الحبوب..اليك استخدامات مذهلة للميكرويف!

لقد أصبح الميكرويف جزءًا لا يتجزأ من المطبخ الحديث. فتستخدمه معظم السيدات في تسخين المأكولات بطريقة سريعة. ولكن لا تقتصر وظيفة المايكرويف على التسخين بل تشمل امور اخرى تجهلها معظم السيدات بالرغم من اهميتها في تسهيل حياتهن.

ias

طهو الطعام النيئ

قد يحلَ الميكرويف مكان الفرن في طهي المأكولات النيئة تماماً كاللحوم والبيض والاسماك والخضار. كما ويمكنك ايضا اعداد كيكة الميكرويف في غضون دقائق معدودة.

تقشير الثوم والبصل

يساعد المايكرويف بتقشير الثوم والبصل بطريقة سهلة وبدون دموع. قومي بتسخين رأس الثوم او البصل في المايكرويف ومن ثم قشريهما بنزع القشرة بطريقة سهلة وبدون استخدام السكين.

اليك ايضاً بعض الحيل لتقشير الثوم بسهولة

تخمير العجينة

يساعد المايكرويف بجعل العجينة تختمر بطريقة سريعة ويوفَر عليك الانتظار لساعات قبل خبزها. للحصول على هذه النتيجة قومي بوضع العجينة في الميكرويف لبضع دقائق وعلى طاقة حرارية منخفضة.

نقع الفاصولياء:

لا تقلقي ان نسيت نقع الفاصولياء في الليلة السابقة، لان الحل هو باستخدام المايكرويف. ضعي كوب من الفاصولياء في ثلاثة اكواب ماء في المايكرويف ودعيه يغلي بالطاقة القصوى ولمدة خمسة عشر دقيقة ثم اخرجيه واتركيه في الماء لمدة ساعة. فستجدينه حينها جاهز للطهو.

تليين الخبز القديم

لفي الخبز القديم بمنشفة رطبة وسخنيه في المايكرويف لمدة عشرة ثوان. فستحصلين على خبز نضر وطري ولذيذ المذاق.

تقشير الطماطم

يسهل المايكرويف ايضا تقشير الطماطم. قومي بتقطيع الطماطم الى نصفين ومن ثم ضعيها في طبق وادخليها الى المايكرويف لمدة خمسة دقائق او حتى تتجعد قشرتها. عندها يمكنك تقشيرها دون عناء.

تحميص المكسرات

يعتبر تحميص المكسرات في المايكرويف افضل بكثير من الموقد او الفرن. رتبي المكسرات في طبق واحرصي على ان تتعرض جميعها للحرارة في ان واحد وقومي بتقليبها بعد كل دقيقة لتصبح شقراء جاهزة للاكل.


مواضيع ذات صلة

خطأي الأوّل: تجربتي مع طريقة عمل بريوش تحوّلت إلى كارثة

أبرز أنواع السكاكين واستخداماتها في المطبخ

اشهر وصفات الحلويات الهندية

هل الطبخ بالقلاية الهوائية من الخطوات الاقتصادية؟

لوجبة الفطور علاقة مباشرة بسد الشهية وانقاص الوزن

حلويات بدون سكر تناسب حمياتكم!

هل من الممكن ازالة بقع الصدأ باستخدام عصير الليمون والملح؟

ما هي فوائد الحصرم الغذائية؟

الروماتيزم: طرق طبيعية لعلاجه قد تغنيكم عن الدواء

خليط بان كيك صحي بـ 3 نكهات مختلفة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية