6 عادات للضيافة ستجدها في البيوت السعودية فقط!

لا شك في أن الضيافة السعودية من أفخر الضيافات عند العرب، إذا كنت من ضيوف البيوت السعودية توقعي هذا الرقي من الضيافة. أما في حال كنت من الداعين لضيوفك السعوديين، فعليك حتماً تطبيق هذه العادات المميزة منذ اليوم:

ias

1- التمر والقهوة:

لا تخلو البيوت السعودية من التمر والقهوة سواء للعزومات او للايام العادية. جهزي حشوات عديدة للتمر مثل التمر باللوز او بمكسرات متنوعة ثم صفيها الى جانب إناء كبير من القهوة السعودية اللذيذة.

2- الدعوة الى الطعام:

إياك وسؤال المدعوين عن رغبتهم في تناول الطعام، فذلك سيعد نوعاً من البخل الشديد. إدعي ضيوفك الى تناول الطعام بعد خمسة دقائق من تقديم القهوة والتمر اليهم.

3- سفرة الطعام:

على أي سفرة سعودية أن تتضمن خروف محشي مع الارز! جهزي دائماً اصناف عديدة الى جانب هذا الطبق وتكون بكميات كبيرة حتى لا يشعر الضيف بالحرج من الكميات الصغيرة للطعام.

4- مغادرة السفرة:

لن تجلسي وحدك على سفرة الطعام لتكملي طبقك باحراج، هذه العادة غير موجودة في البيوت السعودية. إذ أن صاحب البيت يبقى على الطاولة ولا يغادرها حتى ينتهي الضيف من تناول طعامه، ويظل يشاركه في الطعام حتى لا يشعر الضيف بالوحدة.

5- البخور:

تتميز رائحة البيوت العربية خصوصا في السعودية برائحة البخور الطيبة. إذ أن العود والبخور يستخدم في كافة المناسبات تعبيراً عن الطيبة والمحبة.

6- الشاي بعد الطعام:

تجهيز الشاي بسرعة من أساسيات الضيافة في السعودية. إذ يقدم للضيف انواع من الشاي مفيدة للهضم حتى يرتاح الضيف بعد الطعام ومن ثم تقدم الحلويات العربية السهلة التحضير والمناسبة للعزومات.


مواضيع ذات صلة

5 أسئلة يجب توجيهها لخبير التغذية في الزيارة الأولى 

آن هاثاواي تشارك سرّ تناول الكب كيك بدون تلطيخ الوجه

أهمية اللبن الزبادي لنجاح المخبوزات بأنواعها

أسهل وألذ اكلات للرجيم بالصور!

الفواكه المجففة صحية ولكن هل سعراتها قليلة؟

فوائد شرب 3 ليتر ماء يوميًا

الطماطم مكوّنًا أساسيًا لصحتكم

وصفات بالزبادي  تنعشكم في فصل الصيف 

طريقة تفريز الفاصوليا الخضراء لفترة طويلة

أطباق آسيوية تأصلت في المطبخ السعودي

إشتركي بنشرتنا الإخبارية