اضافات ومكونات ستجعل من القهوة السعودية ألذّ بكثير

مواكبةً لحدث عام القهوة السعودية يسعدنا اليوم تقديم أهم الإضافات والمكونات التي ستجعل من طعم القهوة السعودية ألذّ بكثير.

ias

ترتبط القهوة السعودية وأصول تقديمها وإعدادها بكرم الضيافة وبالعادات الأصيلة التي يتم حاليًا إعادة إحياءها من خلال مبادرة عام القهوة، وبجهود هيئة فنون الطهي السعودية، فتعرفوا من خلال سطور هذا المقال على النكهة التي تستهويكم لإضافتها لقهوتكم السعودية المرة المُقبلة…

الهيل مكون رئيسي في القهوة السعودية

تختلف أذواق الناس فيما يتعلق بنكهة القهوة ولونها، فالبعض يفضلها فاتحة “شقراء” والبعض الآخر يحبها متوسطة اللون، فيما يحب البعض أن تكون داكنة بعض الشيء، وذلك يعتمد على درجة تحميص القهوة، حيث كانت هذه العملية تتم قديمًا من خلال عمليات طويلة ومعقدة باستخدام “المحماس”، وليس هناك اختلاف على كون “الهيل” أو حب الهان هو أحد المكونات الرئيسية للقهوة السعودية، حيث يتم طحنه وإضافة لدلة القهوة.

أعواد القرنفل

يمكن إضافة كمية بسيطة من أعواد القرنفل أو “المسمار” بحبه الكامل إلى دلة القهوة وصب مزيج القهوة المغلي عليها، او إضافته كمكون مطحون إلى القهوة بعد غليانها على النار.

الزعفران

يحب الكثيرون نكهة الزعفران المضافة إلى القهوة وقد يمزجونها ايضًا مع مكونات أخرى كماء الورد أو المستكة، وبشكل عام يتم إضافة هذه المكونات بعد غلي القهوة على النار، وتركها لمدة 5 دقائق لتتشبع القهوة بالنكهات قبل تصفيتها وتقديمها.

الكوفي ميت “مبيض القهوة”

يعطي مبيض القهوة أو “الكوفي ميت” نكهة مميزة لطعم القهوة السعودية، حيث يمكنك إضافته لخليط القهوة بعد طبخة بشكل جيد على النار، بمقادر معلقة طعام كبيرة.

خلطة القصيم للقهوة

يمكن الاكتفاء أيضًا بإضافة معلقة طعام كبيرة من مسحوق خلطة القصيم التي تُباع بالأسواق، والتي تحتوي في مكوناتها على كل من: الهيل، والزعفران، والشعير، والزنجبيل، والقرنفل.


مواضيع ذات صلة

انقعوا مناشف المطبخ بهذا الخليط بدون مبيض واكتشفوا سهولة إزالة البقع عنها!

لا الفاصولياء ولا الحمص: هذه الخضار هي الأغنى بالبروتين وقليل من الناس يتذكرونها!

هذه هي أفضل كيكة ذرة في العالم: وصفة سهلة للخلاط

وصفة لذيذة بالكوسا: حضّروها لأطفالكم!

ستستخدموا هذه الأدوات الثلاثة في مقلاتكم الهوائية من اليوم: الأداة الثالثة ستفاجئكم

أضرار بذور الشيا للغده الدرقية إحذروها

وداعًا للبعوض: تعلموا حيلة ورق التواليت!

كم كان عمركم عندما اكتشفتم أن هذه هي الطريقة الصحيحة لقلي شرائح اللحم في المقلاة؟

7 أطعمة مليئة بالسكر يأكلها الناس دون أن يدركوا ذلك

هذا النوع من الفاكهة المنسي هو غذاء خارق يمكن أن يقلل نمو السرطان لكن يجب تناوله بحذر!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية