4 علامات تعني أن عليك تغيير نظامك الغذائي بأسرع وقت ممكن

يعتقد معظمنا أنّ غياب الأمراض يدل على الصحة الجيدة. لكن هناك بعض الإشارات التي يظهرها الجسم وهي مؤشر على وجود خللٍ ما. وفي أغلب الأحيان، تكون هذه الإنذارات ناتجة عن نظامٍ غذائيٍ سيئٍ، فإليك أبرزها وما عليك تغييره.

ias

1- تساقط الشعر

يؤدي نقص الفيتامين C والفيتامين A والحديد في الدم إلى تساقط الشعر وتدهور نوعيته. أكثري من تناول الخضار الورقية وخاصةً السبانخ الذي يحتوي على هذه المواد كلها والذي يساعد على ترطيب فروة الرأس وإعادة الحيوية للشعر.

2- التعب المزمن

من الطبيعي جدًا أن تشعري بالتعب بعد نهارٍ طويلٍ مليء بالأعمال. لكن إذا كنت تستيقظين مرهقة بعد نومٍ عميق، فهناك مشكلة في مكانٍ ما. وغالبًا ما تكون هذه المشكلة نقص في الحديد، لذلك تناولي الخضار الورقية واللحوم الحمراء القليلة الدهون والبقوليات والأسماك الدهنية.

3- مشاكل في النوم

هل تواجهين صعوبة في النوم كل مساءٍ؟ يعود السبب للهرمونات! إذا كنت تشربين القهوة، من الأفضل أن تكتفي بكوبٍ واحد فقط في النهار. خففي أيضًا من تناول السكر وخاصةً مع اقتراب موعد النوم.

4- الإنتفاخ

الإنتفاخ مشكلة مزعجة جدًا وخاصةً إذا كنت خارج المنزل. تؤدي كثرة تناول السكر والنشويات المصنّعة إلى الإنتفاخ، فحاولي أن تقللي من كميتها. تناولي أطعمة غنية بالمغنيسيوم والكالسيوم والدهون الصحية لتتخلصي من هذا الإنتفاخ.

إليك أيضًا من أطيب طبخة أعراض نقص الكالسيوم والأطعمة المُعالجة.


مواضيع ذات صلة

اكلات بسيطة غير مكلفة مؤلفة من 4 مكونات فقط لا غير

فوائد مشروب الزعتر وطرق استخدامه

ابرز استخدامات صلصة البيستو الشهية

كيفية حساب السعرات الحرارية لزيادة الوزن

يتم حفظ البقوليات في جميع مطابخنا فما هي الطريقة الصحيحة لذلك؟

لشاي الكرك طعم مميز وفوائد متنوعة

فرزنة الطماطم

تلميع زجاج المطبخ والادوات المطبخية بمكونات طبيعية

طريقة تلميع الرخام بمكوّن سحري من مطبخكم

5 وصفات مبتكرة لاستخدام بقايا الدجاج المسلوق

إشتركي بنشرتنا الإخبارية