مأكولات تظنون أنها غير صحية إلا أنّ العكس صحيح!

تظنون ان بعض الاطعمة غير صحية إلا أن العكس صحيح فبعضها غني بالعناصر الغذائية التي يحتاج إليها الجسم من اجل الاستمرارية.

ias

لا بدّ من أنكم سمعتم عبارات مثل” لا أستطيع تناول هذه الوجبة فهي تحتوي الدهون وبالتالي تزيد الوزن. هذه المقولة عادلة بما فيه الكفاية، بسبب المعلومات التي استهلكناها عن الطعام منذ سنوات طويلة وحتى اليوم. هذه المعلومات أثرت كثيراً في الكثيرين الذين ما زالوا لا يعرفون أنه ما من طعام غير صحّي بل هناك نظام غذائي صحي وآخر غير مناسب وبالتالي غير صحي. في هذا السياق، إليكم مجموعة مأكولات تظنون أنها غير صحية ولكنها مفيدة جداً ولا بدّ أن تشكّل جزءاً من النظام الغذائي الصحي.

المكاديميا

اكتسبت المكسرات شعبية سلبية على مدى السنوات لاحتوائها كمية كبيرة من السعرات الحرارية خاصة المكاديميا. لكن ما لا تعرفونه هو أنّ المكاديميا مصدر مهمّ للدهون غير المشبّعة المضادة للالتهابات (تماماً مثل زيت الزيتون ولكن بنسبة أكبر). لأنها غنية بالدهون، قد تكون قليلة البروتين والألياف ولكنها تشعركم بالشبع لفترات طويلة وتحتوي معادن أساسية هي الزنك، المغنيزيوم، الكالسيوم، الكروميوم والحديد.

صفار البيض

صحيح أن صفار البيض غني بالدهون والكوليسترول وقد لا يناسب الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في القلب والشرايين، ولكنه يحتوي فوائد كثيرة وهو من أكثر المأكولات الصحية على الإطلاق بالنسبة للأشخاص الأصحاء فهو مصدر للبروتين ويحتوي كمية كبية من الفيتامينات A,E وD بالإضافة إلى دهون مفيدة للدماغ ويحمي العضلات.

البطاطس العادية البيضاء

بسبب اعتبار البطاطس نشويات قليلة العناصر الغذائية، قد يعتقد الكثيرون أنها غير صحية. ولكن العكس صحيح! تحتوي البطاطس كمية كبيرة من الفوائد منها البوتاسيوم الذي يساعد في تنظيم كمية السكر في الدم وهي تحتوي كمية ألياف تفوق تلك الموجودة في البطاطس الحلوة. كمية السكر في البطاطس البيضاء تعتبر أقلّ من تلك الموجودة في البطاطس الحلوة.

الشوكولاتة

الشوكولاتة ليست حلى يسبب الذنب أو الخوف بعد تناوله بل على العكس. طبعاً استهلاك كميات كبيرة يؤدي إلى الإصابة بزمراض مثل السكري ولكن عند اختيار النوع المناسب من الشوكولاتة يمكنكم الاستفادة بشكل كبير من فوائد حبيبات الكاكاو التي تساعد في الحفاظ على صحة القلب ومحاربة أمراض متعلقة بالذاكرة والدماغ.


مواضيع ذات صلة

أعراض السالمونيلا أسبابها وطرق علاجها

هل حبوب الحديد تسبب امساك؟وما هو العلاج المناسب؟

أفضل زيت زيتون في السوبر ماركت كيف تشترونه؟

شرب مغلي الكزبرة قبل النوم يقضي على 12 مشكلة صحية

حمية الكارنيفور لإنقاص الوزن تعرفوا على الأطعمة المسموحة والممنوعة

عصير التفاح مع الشوفان للفطور: اكتشفوا فوائد تناول هذا المشروب مع الوجبة الأولى في اليوم

فوائد البلوبيري الصحية تجعله غذاء خارقاً!

أعشاب تهدىء الأعصاب تزيل القلق والتوتر

عصير التوت البري لالتهاب البول فوائد علاجية طبيعية

أنواع قهوة خالية من الكافيين فوائدها وأضرارها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية