6 من الأطعمة المفضّلة لديكم قد تنقرض قريباً!

تغيّر المناخ لا يؤثر على مزاجنا فحسب بل أيضا على الطعام الذي نتناوله. فالزراعة بحاجة إلى ظروف مناخية معيّنة لتعطي ثمارها. نتيجةً لذلك، لن نتمكّن من تذوّق بعض الأطعمة لمدة طويلة. إليكم من أطيب طبخة أبرز تلك الأطعمة:

ias

1- الأفوكادو:
لزراعة ونمو 500 غرام أي حبيتين من الأفوكادو، المزارع بحاجة إلى 270 مل من ماء الري! ومع أزمة الماء التي يواجهها العالم، أصبحت زراعة هذا النوع من الخضار أغلى ثمناً وأكثر صعوبة. فقد قال أحد المزارعين: "الأفوكادو من الخضار التي تنمو في المناخ الإستوائي، لذا زراعته شبه مستحيلة في الصحراء".

2- الحمّص:  تماماً مثل الأفوكادو، يحتاج الحمّص إلى الكمية نفسها من الماء لينمو. وبسبب تكاثر الجفاف، يشهد العالم اليوم تقلّصاً في زراعة هذه البقول بنسبة تتراوح بين 40 و50%. على هذا المعدّل، قريباً ستنقرض حبوب الحمّص!

3- القهوة:
بحسب دراسة جديدة، 70% من إنتاج القهوة حول العالم سيختفي بحلول العام 2080. معظم حبوب القهوة تنمو على حرارة تتراوح بين 17 و20 درجة مئوية؛ فإذا ارتفعت الحرارة، نضجت الحبوب قبل اوانها فيتغيّر مذقها. وبما أن الحرارة ترتفع مع التغيّر المناخي، كمية القهوة ونوعيتها ستنخفضان حتماً.

4- السمك:
يقول الباحثون أن بحلول العام 2048، لن يبقى أي نوع من السمك في البحر. يعود ذلك إلى صيد السمك بطريقة عشوائية وكميات كبيرة بالإضافة إلى تلوّث المياه والسموم التي تقتل الحياة في الماء.

5- الفول السوداني:  يقول البعض إن الفول السوداني سينقرض في العام 2030. فزراعة هذه المكسرات تحتاج إلى 5 أشهر متتالية من الطقس الحار تليها بين 50 و100 مل من الأمطار لتنمو. إذا كان المطر قليلاً لن تنمو الحبوب، وإذا كان فائضاً فستتعفّن النبات وتصبح الحبات غير صالحة للأكل.

6- الشوكولاتة:
أظهرت آخر الإحصاءات أننا نتناول الشوكولاتة أسرع مما يتمّ إنتاجها. وبالإضافة إلى ذلك، أفريقيا الغربية التي تنتج 70% من محصول الكاكاو في العالم، تشهد إنخفاضاً في الحرارة وكمية أمطار أقل الشيء الذي أثّر مباشرةً على زراعة الكاكاو.

مصدر المقال: موقع "thisisinsider".


مواضيع ذات صلة

مشروبات تحتوي 0 سعرات حرارية تضمن خسارة الوزن

هل يمكن خسارة ٥ كيلو في اسبوع؟

طريقة تنظيف غسالة الصحون أريستون

أطعمة غنية بالبروتين لا تستغنوا عنها

أكلات شامية لذيذة جداً تناسب سفرتكم !

فوائد الشاي كثيرة وتختلف بحسب نوعه

اكلات إيطالية تُغني سفرتكم في أي وقت!

افضل العصائر الطبيعية للجسم

أبرز فوائد الشعير المطحون

أسهل طريقة لتنظيف القلاية الهوائية فيليبس من الداخل

إشتركي بنشرتنا الإخبارية