تناولي هذه الوجبة الخفيفة في المساء واحرقي الدهون خلال النوم!

المعروف أنّ تناول الطعام الدسم في المساء يؤدي إلى زيادة الوزن، لذلك يجب اختيار وجبة العشاء بحذرٍ والإبتعاد عن النشويات. لكن ماذا لو شعرت بالجوع قبل النوم، فما هو الخيار الأنسب؟ ينصح الأطباء وأخصائيو التغذية باختيار وجبة خفيفة في المساء تكون غنية بالبروتين وخالية من النشويات. والخيار الأفضل هو…جبن الموزاريلا! 

ias

يحتوي كل 30 غرام من جبنة الموزاريلا على 80 سعرة حرارية و6 غرامات بروتين، كما أنّها تخلو من النشويات! بالإضافة إلى ذلك، تُعد الموزاريلا مصدر مهم للكالسيوم والفيتامين D. يمكنك شراء الموزاريلا على شكل أصابع وتناولي حصّتين قبل النوم. فكيف تساعد هذه الجبنة على حرق الدهون؟

افضل انواع الجبن للرجيم

يحتوي الجبن على مادة بروتينية معروفة بإسم البوتيرات. تنشط هذه المادة الجهاز الهضمي وتدفعه لحرق الدهون بطريقةٍ أسرع. تكبح أيضًا الشهية لفترةٍ طويلة وتنظّم هرمون الإنسولين في الدم ما يساعد على الوقاية من مرض السكري والبدانة المفرطة. تتواجد هذه المادة بأنواع أخرى من الجبن مثل الغرويير والجبنة الزرقاء والجودا و البارميزان والشيدر.

إذا كنت تعانين من حساسية اللاكتوز، استبدلي الجبنة بمقدار حفنة يد من المكسرات مثل اللوز والجوز. إحرصي على أن تكون نيئة وغير مملحة خاصةً إذا أردت تناولها قبل النوم. بالإضافة إلى البروتين، تحتوي المكسرات على نسبةٍ عالية من المغنيسيوم الذي يساعد على النوم.

إليك أيضًا من أطيب طبخة أطعمة تساعدك على النوم وتحارب الأرق.


مواضيع ذات صلة

6 خطوات لخسارة الوزن تغنيكم عن تعداد السعرات

مدة طهي لحم الستيك بحسب درجة النضوج!

فوائد التمر للغدة الدرقية قد تغير حياتكم

5 خطوات لتنظيف المطبخ بعمق

أسرار نجاح الدونات مثل أشهر المخابز!

5 تغيرات صحية مهمة في حال تناولكم اللوز يوميًا

أفضل 3 طرق لتناول الفاصولياء في الكيتو دايت

أسهل وأسرع طريقة لسلق البروكولي

أسهل الخطوات لحفظ الثوم بدون تقشير لأطول فترة 

مكوّن منزلي يضمن نظافة شفاط المطبخ بسهولة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية