أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

5 مكونات بسيطة أضيفيها إلى الأرز ليصبخ فاخر!

افكار طبخ الارز بطريقة فاخرة

الأرز أساسي في المطبخ العربي ويدخل في عددٍ لا متناهي من الأطباق. إذا مللت من الأرز التقليدي، يمكنك إضافة شتى أنواع المكونات إليه فيصبح فاخرًا ويمكنك حتى تناوله كطبقٍ رئيسي! إليك أشهى الأفكار من أطيب طبخة.

  • المرق: بدل أن تسلقي الأرز بالماء، استبدليه بمرق الخضار أو الدجاج ما يعطيه نكهة مميزة. يمكنك أيضًا أن تضيفي مكعب مرق إلى الماء إذا لم يتوفّر لديك.
  • الخضار: هل تعرفين أنّ بإمكانك طهي الأرز مع الخضار في الوقت نفسه؟ أضيفي الخضار المقطعة إلى مكعباتٍ صغيرة مثل الفليفلة على أنواعها والجزر والباذنجان والبازلاء وغيرها. يمكنك أن تستخدمي أيضًا الخضار المجمدة أو بقايا خضار مطبوخة من طبقٍ آخر.
  • الأعشاب: الأعشاب المجففة أو الطازجة ليست فقط للزينة، بل تضيف نكهة فاخرة جدًا لكل أنواع الأطباق. أضيفي إكليل الجبل أو الريحان أو الأوريغانو أو الزعتر إلى ماء الأرز قبل أن تبدئي بطبخه.
  • الجبنة: إذا أردت أن تحضري طبقًا جديدًا ومميزًا من دون أن تمضي يومك في المطبخ، حضّري الأرز مع الجبنة! أضيفي الجبن المبشور إلى وجه الأرز قبل أن ينضج تمامًا. يمكنك أن تضيفي أيضًا مكونات أخرى من تلك المذكورة أعلاه لطبقٍ غني.
  • المكسرات والفاكهة المجففة: إذا كنت تحبين الأطباق الفخمة، أضيفي حفنة يدٍ من المكسرات المحمّصة والفاكهة المجففة إلى الأرز. حضري مثلاً الأرز البسمتي وأضيفي إليه الزعفران والقليل من الزبيب والكاجو.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: 7 حيل تجعل الأندومي طبقًا فاخرًا!

التعليقات