افكار للسحور في رمضان

اليك افكار للسحور في رمضان من موقع أطيب طبخة كي تكون سفرتك دائماً متنوعة وغنية بالأطباق اللذيذة. قد اقترب شهر رمضان المبارك وقد بدأت معظم ربات المنزل بالتفكير حول الأطباق التي ستقدمها لأفراد عائلتها خلال هذا الشهر الفضيل.

ias

1- حمص الشام

ان وجبة السحور هي وجبة أساسية خلال شهر رمضان المبارك حيث يجب تناول طبق يساعدنا على الشعور بالشبع لأطول فترة ممكنة لذلك جربي طبق حمّص الشام الشهي فهو سهل التحضير كما أن مكوناته إقتصادية. إنّ الحمّص يساعد على الشعور بالشبع لفترة طويلة بمجرد تناول كمية قليلة منه إضافةً إلى احتوائه على العديد من الفيتامينات والمعادن.

2- بليلة

حضرّي طبق البليلة الشهي بـ6 مكونات فقط لا غير. اسلقي حبات الحمّص ثم أضيفي عليها الثوم، عصير الليمون الحامض وزيت الزيتون ثم نكّهي بالملح والكمّون وقلّبي حتى تتداخل المكونات. قدّمي طبق البليلة مع الخضار والعيش.

3- أومليت البيض بالخضار

ان كنت تودين تقديم البيض خلال وجبة السحور فما رأيك بطهيه مع القليل من الخضار لعمل أشهى أومليت. حضرّي أومليت البيض بالخضار الشهية والمميزة بمكونات اقتصادية متوفرة في منزلك.

4- اللحسة بالبيض

يحتوي البيض على البروتين والعديد من الفيتامينات والمعادن التي تساعد على تقوية وتنشيط الجسم خلال النهار لذلك نقدم لك من موقع أطيب طبخة طريقة عمل اللحسة بالبيض والجبن كي تقدّمي البيض على سفرتك بطريقة جديدة.

5- ساندوتش جبنة حلوم

هل تتبعين رجيم معيّن ولا تريدين تناول المأكولات الغنية بالسعرات الحرارية؟ حضّري ساندويش جبن حلوم بأقل من 5 دقائق لسحور شهي وصحّي.

6- فول مدمس

يُعتبر الفول من أكثر المكونات التي تُستخدم خلال وجبات السحور وخاصة لتحضير طبق الفول المدمس مع الثوم وعصير الليمون الحامض فهو يُعتبر من الأطباق التقليدية كما أنه غني بالفوائد الغذائية ويساعد على الشعور بالشبع لفترة طويلة.


مواضيع ذات صلة

هل تذوب شوكة السمك في الحلق؟ وما هي الطريقة الأمثل لإزالتها؟

حيلة تجعل مناشف المطبخ تبدو وكأنها جديدة في 20 دقيقة !

كم كان عمركم عندما اكتشفتم أن هذه هي الطريقة الصحيحة لقلي شرائح اللحم في المقلاة؟

هل الحليب يزيد الطول؟ وماذا يحدث للجسم عند شرب كوب من الحليب؟

فطيرة جوز الهند والجبنة الكريمية بـ5 مكونات: حضّروها بـ10 دقائق فقط

وصفات اندومي بالجبن ولا ألذ جربوها

أضرار بذور الشيا للغده الدرقية إحذروها

البقدونس والريحان والثوم المعمر والنعناع: كيفية تجميد هذه الأعشاب دون إتلافها!

خبير تغذية يحذر من الأفوكادو: "إنها دهون رائعة، ولكن!"

الفستق ومرض السكر في الدم وكيفية إضافته إلى النظام الغذائي

إشتركي بنشرتنا الإخبارية