أطعمة لذيذة تخلصك من الإكتئاب والتوتر العصبي

لمى المعوش لمى المعوش

إن كنت تمرين بأوقات صعبة وتشعرين بالاكتئاب او التوتر العصبي لاي سبب كان من الاسباب، اليك من موقع أطيب طبخة بعض الأطعمة التي تساعدك على مقاومة الإكتئاب وتقلل من شعورك بالإحساس بالضغط العصبي والتوتر.

ias

الخضراوات الورقية الداكنة

تحتوي الخضروات الورقية الداكنة على نسبة عالية من الماغنسيوم فتساعدك على الإسترخاء وتخلصك من حالات التوتر والضغط العصبي فجميعها مفيدة لصحتك النفسية وخاصة السبانخ.

الجوز أو عين الجمل

جميعنا نعتبر أن المكسرات مكونات لذيذة نتناولها للتسلية أثناء جلساتنا، إلا أنها مهمة جداً وأبرزها الجوز المعروف بأنه مصدر غني بالأوميجا 3 ويعمل على محاربة الإكتئاب. إليك عادات غذائية تسبب السكري من دون أن تعرفي!

الطماطم

الطماطم غنية بحمض الفوليك الذي في حال نقص من الجسم يعرض صاحبه لحالات إكتئاب، إذا كنت ترغبين بمحاربة الاكتئاب ننصحك باستخدامها بوفرة في وصفاتك.

الأفوكادو

الأفوكادو مكون لذيذ وصحي جداً للجسم، ولكن فوائده كثيرة ومنها محاربة الإكتئاب لإحتوائه على الفيتامينات ومنها B، E-12، C وجميعها تساعد الدماغ على الأداء بشكل أفضل ومقاومة نوبات الاكتئاب.

الفاصولياء

حبوب مفيدة تخفف من الضغط العصبي وتخلصك من الإكتئاب. فتعمل على ضبط معدلات السكر، ما يلعب دوراً كبيراً في تحسين المزاج. تعرفي على 5 عادات غذائية تسبب الإكتئاب من دون أن تعرفي حتى تتجنبيها من الأساس.


مواضيع ذات صلة

طفلك لا يركّز جيدًا؟ 5 أطعمة ادخليها الى نظامه الغذائي!

علاج اضطرابات المعدة والقولون في المنزل من دون دواء

بديل الحليب السائل

طريقة تنظيف اللوزتين من بقايا الطعام

طريقة انقاص الوزن بسرعة

طريقة تنظيف عيون الفرن

أطعمة تساعد على التخلص من الحموضة على ضمانتي!

اليك حيلة مضمونة لإشعال الفحم لأطول فترة ممكنة دون أن ينطفئ

مين جربت الكمون والليمون للتنحيف

إشتركي بنشرتنا الإخبارية

شاركينا بريدك الالكتروني وادخلي السحب لفرصة ربح جائزة قيمة!

البريد الإلكتروني
Logo, Trademark, Symbol