عادات غذائية تسبب السكري من دون أن تعرفي!

داء السكري هو من الأمراض المزمنة الأكثر انتشارًا حول العالم. لا يمكن الشفاء منه بعد الإصابة به لكن يمكن القيام بتعديلات بسيطة في حياتنا اليومية تجعلنا ننسى أننا مصابون به. هناك نوعين من السكري، السكري من النوع الأول الذي يحتاج إلى أخذ حقنة الأنسولين للتحكم به، وهذا النوع يأتي بالوراثة عادةً أو بسبب خللٍ في خلايا الجسم لا سببًا معروفًا لها. أمّا السكري النوع الثاني، فيأتي من اكتساب مناعة على الأنسولين فلا يستخدمها الجسم بشكلٍ طبيعي. هذا النوع سببه البدانة والنظام الغذائي غير الصحي. تعرفي مع أطيب طبخة على أبرز العادات التي تؤدي إلى الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني من دون أن تعرفي.

ias

  • عدم تناول الفطور: نعرف جميعنا أنّ الفطور هو أهم وجبة في النهار، وخاصةً إذا كنت تريدين تقليل خطر الإصابة بمرض السكري. الإمتناع عن تناول الفطور يؤدي إلى خللٍ في معدل الأنسولين في الدم ومع الوقت، لن يقوم بوظائفه بشكلٍ طبيعي.
  • الإفراط بتناول الخضار النشوية: لا تتشابه كل الخضار بفوائدها، وبعضها يسبب السكري إذا لم تنتبهي إليها. لا يمكنك أن تتناولي فقط البطاطس والذرة، خاصةً إذا كنت تتناولينها مع نشويات أخرى مثل الأرز. نوعي الخضار التي تتناولينها وأكثري من تناول الخضار الورقية.
  • الإفراط بتناول اللحوم الحمراء: المعروف أنّ اللحوم الحمراء تزيد من خطر الإصابة بالأمراض القلبية، لكنها أيضًا سببًا رئيسيًا في الإصابة بالسكري. أثبتت دراسة أجرتها كلية الطب في جامعة هارفارد أن تناول كمية صغيرة من اللحم الأحمر يوميًا يزيد خطر الإصابة بمرض السكري بنسبة 20 في المئة.
  • عدم الإنتباه إلى مصادر السكر الخفية: إنّ تناول السكر لا يسبب فعلاً الإصابة بمرض السكري، لكنه يزيد الوزن فتصبحين بالتالي عرضة للإصابة به. انتبهي إلى مصادر السكر الخفية مثل اللحوم المصنعة أي الانشون ورقائق الذرة المحمصة بنكهاتها المختلفة وعصائر الفاكهة وغيرها. إقرئي دائمًا مكونات الأطعمة قبل شرائها.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: 5 أطعمة للوقاية من مرض السكري!


مواضيع ذات صلة

فوائد العسل قبل النوم للإسترخاء والتمتع بطعم لذيذ

أفضل بسكوت دايت مغذي ولذيذ

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

تجربتي مع ورق الغار للتنحيف لخسارة دهون البطن

فطور صحي ومشبع: قائمة بأشهى الوصفات

فوائد لسان الثور وطرق استخدامه

متى أشرب الشاي بعد حبوب الحديد؟ وهل يؤثر على قدرة امتصاصها

أوقات شرب حليب الإبل تمنحه تسميات مختلفة!

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

إشتركي بنشرتنا الإخبارية