5 أطعمة للوقاية من مرض السكري

أصبح اليوم السكري من أكثر الأمراض انتشارًا في العالم وذلك بسبب ارتفاع نسبة البدانة إثر قلة الإهتمام بالغذاء السليم. والسكري مرضٌ مزمن لا يمكن التخلص منه بسهولة بعد الإصابة به. لكن في المقابل يمكنك أخذ إجراءات بسيطة للوقاية منه، وإليك من أطيب طبخة 5 أطعمة موجودة في مطبخك تحميك من الإصابة بداء السكري.

ias

1- التفاح

يحتوي التفاح على مادة الكيرسيتين التي تساعد الجسم على إفراز الإنسولين بطريقةٍ أفضل. بالتالي، يحرق جسمك السكر ما يحميك من داء السكري النوع الثاني. تناولي التفاح مع قشره بعد غسله جيدًا لتحصلي على كل الفوائد.

2- الزبادي

أثبتت دراسة أجرتها جامعة هارفرد أنّ تناول كاسة من الزبادي يوميًا يخفف من خطر الإصابة بمرض السكري بنسبة 20%. يحتوي الزبادي على نسبةٍ عالية من البروتين الذي يمنع ارتفاع أو انخفاض مستوى السكر في الدم بشكلٍ سريعٍ والذي يؤدي عادةً إلى الرغبة بتناول المأكولات الدسمة.

3- التوت والفراولة

على الرغم من أن مذاق التوت والفراولة شهي وحلو، إلا أنّ هذه الأنواع من الفاكهةتحتوي على نسبةٍ قليلة جدًا من السكر والنشويات والسعرات الحرارية. تساعد أيضًا الألياف الموجودة فيها على إبقاء مستويات السكر في الدم منخفضة.

4- القرفة

تساعد القرفة خلايا الجسم على التفاعل أكثر مع الأنسولين، ما يؤدي إلى استقرار مستوى السكر في الدم. أضيفي القرفة للشاي والحليب وشرائح الفاكهة.

5- البقوليات

تمنع الألياف الموجودة في البقوليات تحول النشويات إلى سكر في الجسم، فيبقى مستوى السكر في الدم مستقرًا. تساعد أيضًا الفيتامينات والمعادن الموجودة فيها على الوقاية من هذا المرض.


مواضيع ذات صلة

العدس والقولون وعلاقتهما بألم البطن والإنتفاخ

حلويات باللون الازرق مميزة وسهلة التحضير

ما هو الاكل الممنوع بعد استئصال الغدة الدرقية؟

الاغذية الغنية بالبوتاسيوم تعرفوا على أبرزها

ما هي نسبة البروتين في البيضة المسلوقة؟

القيمة الغذائية للحمص الأخضر وفوائده الصحية

أضرار كبدة الدجاج وطريقة تحضيرها

فوائد الكركم للالتهابات: مضاد طبيعي

هل الشمندر يغير لون البول إلى الأحمر؟ إكتشفوا السبب

جدول المسموح والممنوع في الكيتو دايت دليلكم لهذا النظام الغذائي

إشتركي بنشرتنا الإخبارية