وجهك يتعب خلال الدايت؟ اليك هذه الاخطوات العملية

جميعنا نسعى للتخلص من وزننا الزائد وخاصة في فصل الصيف الذي نتناول خلاله الكثير من الأطعمة الدسمة لكثرة الطلعات مع الأصحاب والعائلة فتكون الأجواء مشجعة على الأكل.

ias

لكن نهتم بوزننا وبجسمنا دون الاعتناء بالوجه الذي يصبح شاحبا خلال فترة الرجيم، خصوصاً أن معظمنا لا يتبع نظاماً غذائياً صحياً، الامر الذي يؤثر على بشرتنا فتصبح باهتة ومرهقة.

لذلك أحضرنا إليك بعض الخطوات التي تحافظ على نضارة وجهك خلال فترة الرجيم: 

اتبعي نظام غذائي صحي
ننصحك بإتباع نظام غذائي صحي متنوع فلا تحرمي نفسك من جميع الأطعمة، لكن تناوليها بكميات محدودة ومتوازنة. نوعّي بين الخضار والفاكهة واللحوم والأسماك لأن بشرتك وجسمك بحاجة إلى كافة المكونات واجعلي معظمها صحية. إليك 5 طرق سريعة لتنحيف الوجه من دون مجهود!

إشربي كمية كبيرة من الماء 
الماء مصدر للحياة، فجسمك وبشرتك بحاجته وخاصة في الصيف لأن درجة الحرارة العالية تجعل جسمك يستهلك كمية أكبر من الماء الذي يحتويه. وإذا لم تتناولي الكمية المطلوبة (2/3 ليتر) يومياً، سيعرضك هذا الامر لاحتباس السوائل في الجسم مما يؤدي الى انتفاخ الجسم والوجه. ننصحك بشرب كوبين من الماء بمجرد الاستيقاظ صباحاً ثم تناول كمية كبيرة منه خلال اليوم.

النوم باكراً 
في الصيف تكثر السهرات، مما يجعل نومك متقلباً وغير منتظم وهذه من العادات التي نتبعها دون معرفة عواقبها، وكلها تؤثر على الوجه، فيصبح شاحباً ويظهر الإرهاق عليه بالإضافة إلى الهالات السوداء. لذلك إعمدي الى النوم باكراً أو النوم لمدة 8 ساعات خلال الليل.

تعرفي على هذه الاكلات تسمن وجهك بطرق صحية!


مواضيع ذات صلة

لائحة بأبرز الأطعمة المضادة للإلتهابات

أنواع من الشاي تساعد على النوم

علاج الإمساك بزيت الزيتون

دراسة جديدة عن أهمية شرب القهوة يوميًا

كم يستغرق هضم الطعام

4 أنواع دقيق خالية من الغلوتين

الشوكولاتة السوداء: فوائدها تتعدى خسارة الوزن

العسل أم السكر، أيهما أفضل لخسارة الوزن؟

4 أطعمة لا يجوز حفظها في خزانة المطبخ؛ أخرجوها منها فوراً!

وصفة بان كيك للملكة إليزابيث الثانية تعود إلى الأضواء

إشتركي بنشرتنا الإخبارية