الامتناع عن السكر لمدة 42 يوم: أهم التغيرات والفوائد المذهلة لأجسامكم

يتساءل الكثيرون عن الآثار التي سيجنونها من الامتناع عن السكر لمدة 42 يوم: وأليكم أهم التغيرات والفوائد المذهلة لأجسامكم.

ias

نعي تمامًا أن الجسم بحاجة إلى السكر من أجل الحصول على الطاقة ولكن الإفراط في تناوله يؤدي إلى مضار صحية كثيرة، ورغم أن الامتناع عن السكر أو تقليل استهلاكه يُعد من الأمور الصعبة على الكثيرين إلا أن له آثار إيجابية كثيرة، وحول ذلك الق نظرة على هل الامتناع عن السكر يشمل التمر؟وهل يؤثر التمر على مستوى السكر في الدمّ؟

المراحل التي ستمر بها أجسامكم أثناء الامتناع عن السكر

يجب ألا تزيد نسبة السكر الحر في السعرات الحرارية اليومية للشخص عن 10% من السعرات التي تدخل أجسامنا، وهو ما يعني 25 جرامًا يوميًا أو 6 معالق صغيرة، وذلك بحسب توصيات منظمة الصحة العالمية، وفي حال قررتم الامتناع عن تناول السكر كليًا فيجب عليكم معرفة أن ذلك لا يعني فقط الامتناع عن الحلويات والسكاكر فقط، بل يشمل أيضًا الحبوب والخبز، والصلصة، والطحين الأبيض، والأرز الأبيض، وحتى المنتجات التي تحتوي على سكر الفواكه.

كما سيكون من المهم مراقبة ملصقات المنتجات التي يتم شراؤها، عند تبني قرار الانقطاع عن السكر، ويحتم عليك استبدال المنتجات الغذائية ببدائل أخرى مثل تناول الأرز البني أو خبز الحبوب، والكينوا.

في بداية الإنقطاع عن السكر في وجباتكم الأولى، ستشعرون بالشبع ولن تشعروا بالرغبة المُلحة لتناول التحلية، كما سينتابكم الشعور بالنشاط والحيوية، ولكن بعد مرور ثلاثة أيام ستبدأ المرحلة الصعبة بالظهور، فسيؤثر الإمتناع عن تناول السكر على الحالة المزاجية بشكل عام، ولكن مع المقاومة سيتحسن الأمر شيئًا فشيئًا وستزيد الرغبة في تناول الخضروات والمأكولات الغنية بالبروتين، وذلك بعد الأسبوع الأول.

وبعد مرور شهر كامل على الامتناع عن السكر ستختفي الرغبة بتناول السكريات تماماً، حتى أنكم لن تستصيغوا طعم المأكولات أو المشروبات التي تحتوي على السكر من جديد، وستلامسون العديد من التغيرات الجسمية والنفسية الايجابية.

فوائد وتغيرات ايجابية للانقطاع عن السكر

من أهم التغيرات الفوائد التي ستجنونها من الانقطاع عن السكر:

  • بشرة أكثر شبابًا: فمن المعروف أن تناول السكر يؤدي إلى تدمير جزيئات الكولاجين والايلاستين في البشرة مما يزيد شيخوختها بشكل سريع.
  • انخفاض الوزن بسبب قلة السعرات والتحكم بالشهية والشعور بالاكتفاء.
  • مناعة أقوى ضد الأمراض: فالسكر يُقلل قدرة كرات الدم البيضاء على قتل البكتيريا بنسبة 50 %.
  • التخلص من سموم الجسم.

وفي إطار الحديث عن هذا الموضوع تابعوا في الختام قطع السكر لمدة شهر كم ينزل من الوزن؟ وما تأثيره على الجسم؟


مواضيع ذات صلة

ما علاقة التقدم في العمر بكمية البروتين المستهلكة؟

الشراهة حتى الموت: تحديات الأكل المباشرة على تيك توك تفقدهم حياتهم!

أطعمة تساعد على التخلص من التعب: مفعولها سريع

ما هو السمن الاخضر؟ لماذا يتخذ هذا اللون؟ تعرفوا على أنواعه وطريقة تحضيره

القيمة الغذائية للبيضة المسلوقة وسعراتها الحرارية وفوائدها

فوائد تناول الكرز: تشمل جميع أعضاء الجسم

بخاخ زيت للطبخ للتحكم بمقدار الدهون المضافة إلى الطعام

آلة تقطيع البطاطس الكهربائية : سرعة وفعالية لا تضاهى

أفضل نوع شوفان لمرضى السكر وأبرز فوائده في تحسين مستويات السكر في الدمّ

تأثير شرب شاي بالنعناع على الريق: لن تصدقوا

إشتركي بنشرتنا الإخبارية