هكذا تنقذين مأكولاتك في حال تعطّلت الثلاجة!

كم تشعرين براحة البال عندما تفتحين باب الثلاجة او الفريزر لتجدي كل المواد الغذائية التي تكفيك لتحضير وجباتك لأسابيع او لأشهر حتى؟ اللحوم المخزنة في الفريزر، والخضار المثلجة والجاهزة للاستخدام في اي وقت، او حتى الطبخات التي حفظتها لتوفري على نفسك عناء الطبخ خلال يوم متعب! تخيلي الآن لو ان كل هذا الجهد الذي بذلته، والمال الذي انفقته لتحقيق هذه الغاية ذهبا سدىً بكبسة زر، بل بعطل كهربائي مفاجئ في ثلاجتك! او ربما حتّى لأي من هذه الأسباب.

ias

هنا يبدأ كابوس كل ربة منزل، وتبدأ التساؤلات: اين سأضع كل هذه الأطعمة؟ هل يمكنني انقاذها ام عليّ التخلص منها؟ الثلج بدأ بالذوبان عن اللحوم فماذا افعل!؟
بمجرد انك ادركت هذه المشكلة وتأكدت بأن ثلاجتك توقفت عن التبريد، فقد حان الوقت لاتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع طعامك من التلف الى حين اصلاح الثلاجة والحصول على واحدة جديدة. وهي بحسب تجربتي الخاصة، كالتالي: 

الثلاجة لا تبرد والفريزر لا يجمد ما العمل

لنبدأ بعملية الإنقاذ!

احضري بدايةً صندوق طعام (ذلك الذي يستخدم للرحلات) وضعي طبقة من المأكولات المثلجة (مأكولات الفريزر) في القعر، ثم ضعي طبقة من اطعمة الثلاجة فوقها. اضيفي بعدها الطبقة الأخيرة من الأطعمة المثلجة فوقها لستساعدك في الحفاظ على البرودة العامة الى حين الحصول على كيس من الثلج.

بعد ان حصلت على كيس من الثلج، ازيلي مكعبات الثلج من الكيس وضعيها حول المواد الغذائية في المبرد فسيحافظ توزيع مكعبات الثلج على جميع الأطعمة بدرجة حرارة اكثر تناسقاً.

ما البديل اذا لم يتوفر لدي صندوق طعام؟

لا تقلقي فلا زلت بأمان. ما عليك سوى استخدام الفريزر اذ انه قادر على ابقاء طعامك بارداً طالما ابقيت الباب مغلقاً وحافظت على مصدر ثلج جديد فيه.


مواضيع ذات صلة

كم سعرة حرارية في البروكولي؟

كم سعرة حرارية في الفاصوليا؟

أفضل الأوقات لشرب الماء!

التمر: مكون يساعد على خسارة أو زيادة الوزن؟

هل الباذنجان يزيد الوزن؟

أسرار نجاح محشي الكوسا

حيل بالمشروبات الغازية لا بدّ أن تتبعوها لإنجاح الوصفات التالية

أسرار طعام لا يعرفها إلاّ الإيطاليين

سر الحصول على دجاج مشوي طري من الشيف عمر

هل يجوز غسل اللحمة قبل الطبخ؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية