4 أخطاء شائعة تقصر من عمر الثلاجة

استخدام الثلاجة هو من أسهل وأبسط الأمور من بين معظم أدوات المطبخ. ولكن، هناك بعض الأخطاء الشائعة التي لا نتنبّه إليها تسبب الأعطال على أنواعها وتقصّر من عمر الثلاجة. إليك أبرز هذه الأخطاء من لحظة شراء الثلاجة حتى تشغيلها واستخدامها.

ias

  • نقل الثلاجة: تبدأ العناية بالثلاجة لحظة شرائها وقبل وصولها إلى منزلك. لا يجب نقلها بطريقةٍ مائلة حتى لا يتسرّب الزيت من داخل الضواغط فتظهر الأعطال فور التشغيل.
  • لا تضعي القابس في الكهرباء فور تسلم الثلاجة. انتظري 5 ساعاتٍ على الأقل قبل تشغيلها لتفادي المشاكل التي قد تظهر إثر التخضخض خلال عملية النقل. وفي حال لاحظت أنّه تمّ نقل الثلاجة بطريقةٍ مائلة، انتظري 24 ساعة على الأقل إذ إنّه من المحتمل أن يكون قد تسرّب بعض الزيت.
  • تعبئة الثلاجة: لا تملئي الثلاجة بالطعام، فيجب ترك الفراغات ليتمكّن الهواء من المرور من دون عوائق. في حال وصلت إلى سعتها القصوى، تنخفض الحرارة داخلها ما يدفع المحرّك إلى العمل أكثر من طاقته ليبرّد الطعام وبالتالي يقصر عمر الثلاجة.
  • الأطباق الساخنة: لا تضعي الأطباق الساخنة في الثلاجة حتى لا تتغيّر حرارتها. يؤدّي ذلك أيضًا إلى إجهاد المحرّك ما يزيد احتمال ظهور الأعطال. بالإضافة إلى ذلك، يؤدي تغير الحرارة إلى فساد بعض الأطعمة. إليك أبرز الأخطاء في تنظيف المطبخ التي تزيد من خطر التسمم الغذائي.
  • تنظيف الجزء الخلفي من الثلاجة: غالبًا ما تنسى ربات المنزل تنظيف الجزء الخلفي المواجه للحائط لصعوبة الوصول إليه. يؤدي ذلك إلى تكدّس الغبار والأوساخ التي تتسرب إلى الداخل وتسبب الأعطال. إليك أيضًا من أطيب طبخة طريقة تنظيف الثلاجة من الداخل و الخارج.


مواضيع ذات صلة

أسهل طريقة لتنظيف القلاية الهوائية فيليبس من الداخل

الفراولة المجففة سهلة التحضير وكثيرة الفوائد

أكلات شامية لذيذة جداً تناسب سفرتكم !

أبرز فوائد الشعير المطحون

فوائد الشاي كثيرة وتختلف بحسب نوعه

مشروبات تحتوي 0 سعرات حرارية تضمن خسارة الوزن

اكلات إيطالية تُغني سفرتكم في أي وقت!

افضل العصائر الطبيعية للجسم

أطعمة غنية بالبروتين لا تستغنوا عنها

طريقة تنظيف غسالة الصحون أريستون

إشتركي بنشرتنا الإخبارية