اكثر الاطعمة الغنية بالسكر والملح والتي عليك التخفيف منها ان كنت تتبعين رجيم

غنى الخشن غنى الخشن

يقدم لكِ موقع أطيب طبخة الاطعمة الغنية بالسكر والملح والتي عليك التقليل منها قدر المستطاع خاصة ان كنت تتبعين نظام غذائي صحي وتريدين خسارة الوزن. اليك اللائحة في ما يلي.

ias

1- صلصة الطماطم المعلبة:

صلصة الطماطم المعلبة هي مصدر خفي للسكر وقد تؤدي إلى زيادة السمنة والتسبب بمرض السكري. لتجنب هذه المشكلات، استخدمي الطماطم الطازجة لصنع الصلصة بنفسك اليكِ طريقة تحضير صلصة الطماطم، أو استخدمي الطماطم المهروسة دون السكر الزائد أو الملح واضيفي بنفسك التوابل.

2- الصودا أو المشروبات الغازية:

المشروبات الغازية هي واحدة من اكثر المنتجات المحتوية على السكر وقد تؤثر سلباً على بشرتك ومستويات السكر في الدم. كما قد تؤثر على الهرمونات والمزاج والإصدارات الخالية من السكر ليست أفضل لأنها تحتوي على بدائل للسكر وصبغات ضارة. خففي تناوها واستبدليها بالعصائر الطبيعية، اليكِ من أطيب طبخة وصفات عصير طبيعية ومنعشة للصغار والكبار

3- رقائق البطاطس اي الشيبس:

تحتوي رقائق البطاطس اي الشيبس على نسب عالية من الملح لذلك تجنبيها قدر المستطاع لدى اتباعك حمية غذائية أو اصنعي نسخة صحية في المنزل اليك وصفة شهية لتحضير رقائق البطاطا بنفسكِ.

4- الوجبات السريعة:

من المؤكد أن الوجبات السريعة ذات مذاق جيد، ولكن ما الذي يجعل طعمها جيد جدا؟ إنها الاملاح والسكريات التي تحتويها بالاضافة الى الدهون غير المشبعة والمواد المضافة التي تعزز فرصة الإصابة بمرض السكري وزيادة الوزن، لذا حاولي على الأقل تقليل الوجبات السريعة.


مواضيع ذات صلة

متى يعتبر الكوليسترول مرتفعا

انخفاض السكر للحامل

مكونات منزلية تساعد على تنظيف فتحات الدش للحصول على مياه غزيرة

حيلة مميزة لحفظ الليمون الحامض في الثلاجة لفترة طويلة بدون تعفن

حيل سهلة وسريعة لتنظيف الميكرويف بعد تلوثه

تفتيح البشرة بسرعة

إليك أهم عوارض ارتفاع السكر التراكمي!

معدل الكوليسترول لدي 400 ... هل يمكن تخفيضه من دون دواء؟

الاطعمة التي عليك تناولها قبل وبعد تلقي لقاح كورونا

إشتركي بنشرتنا الإخبارية