اكثر الاطعمة الغنية بالسكر والملح والتي عليك التخفيف منها ان كنت تتبعين رجيم

يقدم لكِ موقع أطيب طبخة الاطعمة الغنية بالسكر والملح والتي عليك التقليل منها قدر المستطاع خاصة ان كنت تتبعين نظام غذائي صحي وتريدين خسارة الوزن. اليك اللائحة في ما يلي.

ias

1- صلصة الطماطم المعلبة:

صلصة الطماطم المعلبة هي مصدر خفي للسكر وقد تؤدي إلى زيادة السمنة والتسبب بمرض السكري. لتجنب هذه المشكلات، استخدمي الطماطم الطازجة لصنع الصلصة بنفسك اليكِ طريقة تحضير صلصة الطماطم، أو استخدمي الطماطم المهروسة دون السكر الزائد أو الملح واضيفي بنفسك التوابل.

2- الصودا أو المشروبات الغازية:

المشروبات الغازية هي واحدة من اكثر المنتجات المحتوية على السكر وقد تؤثر سلباً على بشرتك ومستويات السكر في الدم. كما قد تؤثر على الهرمونات والمزاج والإصدارات الخالية من السكر ليست أفضل لأنها تحتوي على بدائل للسكر وصبغات ضارة. خففي تناوها واستبدليها بالعصائر الطبيعية، اليكِ من أطيب طبخة وصفات عصير طبيعية ومنعشة للصغار والكبار

3- رقائق البطاطس اي الشيبس:

تحتوي رقائق البطاطس اي الشيبس على نسب عالية من الملح لذلك تجنبيها قدر المستطاع لدى اتباعك حمية غذائية أو اصنعي نسخة صحية في المنزل اليك وصفة شهية لتحضير رقائق البطاطا بنفسكِ.

4- الوجبات السريعة:

من المؤكد أن الوجبات السريعة ذات مذاق جيد، ولكن ما الذي يجعل طعمها جيد جدا؟ إنها الاملاح والسكريات التي تحتويها بالاضافة الى الدهون غير المشبعة والمواد المضافة التي تعزز فرصة الإصابة بمرض السكري وزيادة الوزن، لذا حاولي على الأقل تقليل الوجبات السريعة.


مواضيع ذات صلة

اكلات تساعد على التخلص من الاكتئاب

طبق اللحسه: كم سعرة حرارية فيه؟

طرق سهلة تساعد على التخلص من بعض العادات الغذائية السيئة!

فوائد الفلفل الاخضر على الصحّة

إذا كنتم من محبي المعجنات، اليكم تأثيرها الحقيقي على صحتكم

العادات الغذائية السيئة الاكثر شهرةً في العالم!

اكتشفوا تجربتي مع اكل الثوم قبل النوم، النتيجة خيالية

الطريقة الصحيحة لقراءة القائمة الغذائية على المنتجات قبل شرائها

مضاعفات قد تعانون منها في حال اتباعكم دايت غير صحي!

فوائد القرنفل على الريق وأبرز تأثيراته الصحيّة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية